أخبار عدن

مؤسسة بازرعة التنمويةالخيرية تنظم حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة اختتام مخيماتها الطبيةالمجانية2023م



عدن اوبزيرفر/ عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

اقيم اليوم بالعاصمة عدن الحفل الختامي التكريمي الذي نظمته مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية 2023م بمناسبة اختتام ( المخيم الطبي ال16/ لحج ،(مستشفى ابن خلدون العام )
المخيم الطبي الجراحي السابع عشر للعيون / عدن ، مركز آي كير ومستوصف الدكتور / علي علوي لجراحة العيون )
تنسيق واشراف مركز بازرعة الطبي لصحة الام والطفل .
وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم القى وكيل الصحة العامة والسكان الدكتور / شوقي الشرجبي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بحببح بمناسبة اختتام المخيمات الطبية المجانية لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية .مشيدا بجهود مؤسسة بازرعة الخيرية في جميع المجالات، الاعدد والتنظيم لفعاليات المخيمات الطبية وفي المقدمة المخيم الطبي السادس عشر في محافظة لحج والمخيم الطبي السابع عشر في العاصمة عدن والذي تم خلالهما اجراء اكثر من “800” عملية جراحية للعيون وغيره من الحالات المرضية .
معبرا عن شكره لكل من اسهم بنجاح هذه المخيمات من كوادر طبية وفنية وادارية وسلطات محلية ومكاتب الصحة في محافظتي عدن ولحج .
وكان كل من مدير عام الصحة بعدن الدكتور / احمد البيشي و مدير عام مكتب الصحة بمحافظة لحج الدكتور / خالد جابر ،و الدكتورعبدالمجيد عاطف مدير مستشفى ابن خلدون قد اكدوا اهمية اهمية المخيمات الطبية المجانية التي نظمتها مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية والتي استهدفت حوالي ” 800 ” حالة مرضية من الحالات الفقيرة في محافظتي عدن ولحج ،سواء في مجال جراحة العيون وسحب المياه البيضاء او في مجال الاورام وامراض النساء وغيرها مؤكدين نجاح جميع العمليات بفضل من الله ثم بفضل اهتمام الكوادر الطبية والاعدد والتنظيم والترتيب لاقامة هذه المخيمات ولم تسجل اي حالات مضاعفة لتلك العمليات. وعبروا عن شكرهم باسم مكاتب الصحة والسلطات المحلية في العاصمة عدن ومحافظة لحج لقيادة وموظفي مؤسسة بازرعة .
متمنين المزيد من اقامة مثل هكذا مخيمات لمافيه خدمة المرضى خصوصا الحالات الفقيرة التي لا تستطيع توفير تكاليف العمليات.
وكان المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية / اكرم محسن السقاف قد استعرض جزءا من نشاط المؤسسة ومنها فعاليات المخيمات الطبية المجانية التي شملت العديد من المحافظات وتمثلت باقامة ستة مخيمات طبية مجانية في كل من صعدة ،حجة ،الحديدة ولحج وعدن وغيرها وبلغ عدد المستفيدين منها اكثر من “3000” حالة مرضية من الحالات الفقيرة تم اجراء العمليات وصرف العلاجات لهم مجانا ..مبديا شكره لكل اصحاب الايادي البيضاء وفي المقدمة رئيس مؤسسة بازرعة الشيخ / عبدالناصر عمر بازرعة على دعمه اللا محدود ومتابعته ازمستمرة لانجاح فعاليات المخيمات الطبية .والشكر موصول الى قيادة وزارة الصحة العامة ومكاتب الصحة والسلطات المحلية في المحافظات المستهدفة والمستشفيات التي استصافت المخيمات.وكل الكوادر الطبية والصحية والفنية والادارية الذين كان لهم الفضل بعد الله في انجاح وتحقيق اهداف هذه المخيمات .
مؤكدا ان المؤسسة حريصة على تقديم كل اوجه الدعم لمستحقيها لا سيما في المجال الصحي ،وذلك لمراعاة ظروف الناس الصحية والحالة المعيشية والاقتصادية الصعبة .
وقدد تخللت فقرات الحفل عرض فلم توثيقي عن فعاليات المخيمات الطبية وقصص نجاح للمستفيدين ..بالاضافة الى تقديم فرقة زهور مدار س النورس لعدد من الاغاني المعبرة والتي نالت الاستحسان حيث اعلن المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة عن دعم فرقة زهور مدارس النورس بملبغ ” 500 الف ربال ” تشجيعا لما ابدته الفرقة من ابداع في الاداء والرقصات الطفولية الرائعة.
وفي ختام الحفل تم تكريم الشخصيات والجهات الداعمة لانجاح المخيمات بالاضافة الى تكريم الاطباء والطواقم الادارية والغنبة المشاركة بشهادات التقدير.
حضر الفعالية وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية / محمد قائد الشاعري والدكتور / خالد السقاف عميد كلية طب الاسنان وعدد من المسؤلين واخرون.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى