أخبار عدن

دعوة عاجلة لتفادي كارثة المناخ على مدينة عدن


عدن اوبزيرفر-خاص:
دعت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد حامد لملس لوضع حلول عاجلة لتفادي كارثة المناخ على المدينة.

وقالت الوزارة في رسالتها أن منطقة “الحسوة وبئر أحمد” قد تم بناء مساكن في الوادي وقد يؤدي تواجدهم إلى كارثة، كما بينت أن شق طريق العلم – الحسيني قد أصبح سد لتحويل السيول إلى مدينة عدن وقرأها.

وجاء في الرسالة:

الأخ / وزير الدولة – محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس …. المحترم

تحية طيبة .. أما بعد.

الموضوع: تفادي كارثة

إشارة إلى الموضوع أعلاه فأن هذه الأيام اضطرابات مناخية في العالم بأكمله، وما حدث في ليبيا في مدينة “درنه” إعصار كبير تسبب في كارثة للمدينة مع ضحايا وكان أحد أسبابها بأن جزء من المدينة قد تم بنائها في وادي يمنع البناء فيها.

ومن هنا فإننا نحذر من وضع مماثل في مدينة عدن في منطقة ( الحسوة – وبئر أحمد ) حيث تم بناء مساكن في الوادي قد يؤدي إلى كارثة لا سمح الله ، كما أن شق طريق العلم – الحسيني أصبح سد لتحويل السيول إلى القرى ومدينة عدن .

لذا نكرر تحذيرنا ونطالبكم بسرعة التدخل قبل وقوع الكارثة، والإجراءات المطلوب اتباعها لتجنب أي كارثة نرى التنسيق مع السلطة المحلية م – لحج .

لكون وادي تبن هو الذي يمثل الخطر على عدن بحيث يتم عقد لقاء بين السلطتين عدن ولحج ووزارة الزراعة والري والثروة السمكية للخروج بحلول مناسبة لتفادي أي كوارث في المستقبل.

وبهذا نخلي مسؤوليتنا من أي تقصير .

هذا ومع جزيل الشكر والتقدير.

م . عيدروس علي السليماني

مدير عام مكتب الزراعة والري م – عدن

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى