شؤون محلية

إلى أبناء جحاف..ساندوا هذه الاسرة وارفعوا من شأنكم حتى لانكون ضحية مرة أخرى

إلى أبناء جحاف.. ساندوا هذه الأسرة وارفعوا من شأنكم حتى لا نكون ضحية كل مرة..
إلى ابائي واخواني وابنائي في جبل جحاف الشامخ..
ذات يوم اختفى أحد شباب مديرية جحاف في عدن..

الشاب ماهر علي بن علي الذي خرج ليكافح في سبيل توفير لقمة العيش لأسرته الفقيرة واختفى تلك الليلة الجمعة تاريخ 13 اغسطس عام 2021م وتناولت وسائل الإعلام مناشدة أسرته بالبحث عنه..

واصلت اسرته البحث عنه لكن دون جدوى..
ولأن أسرته فقيرة لا سند قوي لهم تماهى الخبر وضاع بمجرد مضي ايام قليلة..
بعد عدة أشهر اي بتاريخ 14 فبراير عام 2022م تم إبلاغ أمن لحج عن وجود بقايا رفات لهيكل عظمي لشخص في منطقة الرجاع حيث أوضح التقرير الجنائي الفني أنه بفعل الرياح أدت إلى جرف الرمال في صحراء منطقة الرجاع بمديرية طور الباحة محافظة لحج لتظهر بقايا رفات جثمان شخص مجهول ملفوف في طربال ازرق قبل دفنه تحت الرمال، اتضح لاحقاً أنها تعود للشاب المختفي ماهر علي بن علي الجحافي حيث تعرف عليه أقاربه من خلال ملابسه الذي كان يرتديها ليلة اختفائه..

وأوضح التقرير الجنائي الفني لفريق البحث المكلف من امن لحج إلى أنه تعرض للتصفية الجسدية بالاعتداء عليه بالضرب ومن ثم جرى شنقه بحبل على عنقه حتى فارق الحياة قبل أن يقوم المجرمين بلفه داخل طربال ودفنه في ذلك المكان..

وهنا أيضاً الخبر مرة أخرى لم يأخذ صدى واسع رغم هول الفاجعة وعظمة الجريمة..

وقبل شهرين وأكثر تقريبا تمكن أمن عدن من إلقاء القبض على عصابة إجرامية تقف خلف الكثير من الجرائم..
وأثناء التحقيق مع أفراد العصابة اقروا بارتكاب جريمة تصفية الشاب ماهر الجحافي والتخلص من جثته في الصحراء بعد مصادرة الباص الذي كان يقوده ليلة الجريمة..
ورغم فضاعة الحدث وهول التفاصيل منذ اللحظة الأولى لارتكاب جريمة القتل مروراً بظهور رفات الجثة والقبض على المجرمين واقرارهم بارتكاب الجريمة البشعة إلا أن الخبر ظل ولا يزال حتى اللحظة طي الإهمال والتقليل من حجمه والانتقاص من أبعاده الخطيرة..

تخيلوا لو كانت الجريمة هذه طالت شاب من منطقة أخرى، كيف سيتعامل اهالي منطقته مع الواقعة؟
كيف كانوا سيؤججون الراي العام ويمطرون وسائل الإعلام بالبيانات والتصريحات والتهديد والوعيد..

كيف سيضغطون على السلطات المختصة أن تسارع باستكمال ملف القضية ومحاكمة المجرمين وسرعة اعدامهم..
كيف سيتحول جميع اهالي تلك المنطقة كلهم صوت واحد ورجل واحد يفرضون على القانون أن يبرز لمواجهة المجرمين وسيهابهم الجميع بل وحتى المجرمين والبلاطجة سيضعون ألف حساب لردة فعل رجال تلك المنطقة في حال أرادوا استهداف أحد ابنائها..
هنا نضطر لطرح مثل هذا الكلام والتعاطي مع مثل هذا الطرح الذي كنا نتمنى أن لا يأتي اليوم الذي نتحدث فيه من منطلق مناطقي ضيق، لكن الواقع وغياب سلطة القانون الذي لا تحظر الا لخدمة الأقوياء فقط وضد الضعفاء دون الانتصار لهم فرضت علينا أن نتحدث بهكذا لغة..
وهنا نحن لا نحرض منطقة ضد منطقة أخرى إنما ندعوا الجميع لنصرة اخوهم وابنهم، لمساندة أبوه المكلوم العاجز عن النزول إلى عدن والوقوف ليوم واحد في متابعة إجراءات القضية..
بل لاعادة قدر ومكانة رجال هذا الجبل الشامخ ووضع حد لكل من تسول له نفسه أن يسخر من ابنائه ويستهين بدمائهم..
نحن لا ندعوكم إلى حمل السلاح وخوض معركة مع المجرمين القتلة ولكن ندعوكم لمساندة والد الشهيد وإظهار القضية بقوة والضغط على السلطة المختصة للإسراع في التحقيق ورفع ملف القضية إلى القضاء ومحاكمة المجرمين محاكمة مستعجلة معلنة الوقائع لحتى ينال المجرمين جزائهم الرادع الذي يستحقونه جراء جريمتهم البشعة..
هل نكون او لا نكون هذه المرة..
للعلم لم تتمكن أسرته من توكيل محامي لمتابعة ملف القضية..
لم يتمكنوا حتى من التحرك والتواصل مع الآخرين لظروفهم الصعبة..
فهل سنظل في موقف المتفرج وكأن الأمر لا يعنينا؟

ندعوكم ونيابة عن أسرة وأقارب الشهيد ماهر محمد علي الى التضامن ومساندة أسرته والتبرع كل بما يستطيع من مال أو غيره..
وندعوا جميع الشخصيات السياسية والاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية من أبناء جحاف إلى دعم أسرة الشهيد والتحرك للضغط على أمن عدن بسرعة إنجاز ملف القضية ورفعه إلى القضاء..
وفي الاخير ندعوا الجميع إلى سرعة تشكيل لجنة خاصة بالتضامن ومتابعة القضية.. وندعوكم إلى المشاركة بطرح اي مقترحات ترونها مناسبة ولكم جزيل الشكر والاحترام..

من رائد الجحافي

 

 

 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى