أخبار عدن

شركة كمران للصناعة والاستثمار تدشن منتجاتها المصنعة في الاردن للبيع في العاصمة عدن



كتب/عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك سعيد ،واشراف وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ / احمد حامد لملس ،ومعالي وزير الصناعة والتجارة الاستاذ / محمدالاشول ..
دشنت شركة كمران للصناعة والاستثمار اليوم بالعاصمة عدن بيع منتجاتها كمران ” الكينج سايز فلتر” المصنعة في المملكة الاردنية الشقيقة .
وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بالقرآن الكريم
وحضره نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار / سالم سلمان الوالي ورئيس مصلخة الجمارك / عبدالحكيم القباطي ورئيس مصلحة الضرائب الدكتور/ جمال سرور ، وعلي عاطف وكيل وزارة الصناعة وعبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن والدكتور محمد حسين حلبوب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي ،وعلي جرهوم رئيس الهيئة العامة للاستثمار.
القى نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار / سالم سلمان الوالي كلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة في المشاركة هذا اليوم بتدشين منتج شركة كمران في الاسواق المحلية بعد ان كان لنا شرف المشاركة في افتتاح مصنع الشركة في الاردن والذي يعتبر من اكبر المشا ريع اليمنية الا ستثمارية في الخارج ، وتعد شركة كمران احدى ابرز الشركات الوطنية التي كانت ومازالت لها اسهام رائع في رفد الاقتصاد الوطني ،منذ انشائها عام 1963م .
ووجه الدعوة بهذه المناسبة لكل رأس المال الوطني في الخارج بالعودة للاستثمار في داخل اليمن وسيلقون كل الدعم والرعاية والتسهيلات .مؤكدا ان وزارة الصناعة ممثلة بمعالي الوزير محمد الاشول تولي اهتماما بالغا في تشجيع الصناعة الوطنية للنهوض بواقعها في المرحلة الراهنة.
مشيدا بتعاون كافة الجهات الحكومية ممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء ووزارة المالية ومصلحتي الجمارك والضرائب على دعمهم وما يقدمونه من تسهيلات للحركة التجارية ودخول السلع الى بلادنا وتغطية احتياجات السوق المحلية ،مؤكدا في ذات الوقت ان الوزارة حريصة علي بذل كل طاقتها لمحاربة التهريب ومكافحة التزوير للمنتجات وضبط الاسعار والحفاظ على المنتجات المحلية وتشجيعها ودعمها بما يضمن قدرتها على المنافسة سعرا وجودة.
مشيرا الى ان الوزارة تعمل اليوم تحت شعا( معا لدعم الصناعات الوطنية ،معا لمنع التهريب والتزوير )
وكان الاستاذ / عبدالحافظ ناجي السمة قد استعرض مسيرة العمل في شركة كمران منذ انطلاقها قبل 60 عاما تقريبا اي منذعام 1963م وما تميزت به من جودة في المنتج يضاهي وبنافس ارقى الصناعات في هذا المجال .مشيرا الى توسع الشركة في منتجاتها واختيار الاردن الشقيق موقعا لانشاء مصنع للشركة نطرا لتوسط موقع الاردن بالنسبة للاسواق المستهدفة في العراق والسعودية والدول الافريقية بالاضافة الى الاستفادة من مميزات وتسهيلات المنطقة الحرة بالاردن .معبرا عن تهانيه باسمه واعضاء مجلس ادارة الشركة لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي وللحكومة والشعب اليمني بمناسبة اعياد الثورة البمنية المباركة 26 سبتمبو وال14 من اكتوبر..متمنيا ان تعود هذه المناسبات والبمن بامن وامان وفي تقدم وازهار
واختتم كلمته بتقديم الشكر لكل من شارك في حفل التدشبن وساهم في الاعداد وانجاح هذا الحفل .
هذا وقد تخللت فقرات الحفل عرض ريبورتاج توثيقي عن مسيرة الانجاز لشركة كمران خلال 60عاما .
كما تم قطع التورتة واخذ الصور الجماعية ابتهاجا بهذه المناسبة.بالاضافة الى تكريم وزارة الادارة الصناعة والتجارة ومحافظة عدن بدرع الشركة تقديرا لاسهامهم في انجاح عمل الشركة.
حضر حفل التدشين ،مدير فرع الشركة بعدن عبدالفتاح قاسم الضالعي وعدد من المسؤلين ورجال المال والاعمال وموظفي الشركة بالعاصمة عدن واخرون.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى