شؤون محلية

الجامعة الفرنسية الخاصة تفتح باب القبول والتسجيل وتعلن عن منح دراسية كاملة!



باريس / خاص

أعلنت الجامعة الفرنسية الخاصة في باريس عن افتتاح برنامجها للقسم العربي عن بعد وفتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 2023/2024 في مجالات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
وكشفت الجامعة الفرنسية المعتمدة من الاتحاد الاوروبي للتعليم العالي FEDE ومركز اعتمادات الشهادات المهنية RNCP-وهي بالمناسبة مركز امتحاني اوروبي دولي -عن منح مجانية كاملة وجزئية لخمسة عشر مقعد دراسي بما يعادل مائة الف يورو بالاضافة الى خمسين منحة مختلفة في تخصصات الاعلام والعلاقات الدولية والدبلوماسية.
وأصدر رئيس الجامعة الدكتور برايتل كارم قرارا ً بتعيين الزميل الدكتور عبدالسلام السودي نائباً لرئيس الجامعة الفرنسية الخاصة بدرجة استاذ مشارك بالاضافة الى تعيين اربعة وعشرين دكتوراً وبرفسوراً من ذوي الخبرة لانجاز هذه المهمة بكل سلاسة واتقان.
وكشفت الجامعة عبر موقعها الالكتروني عن هوية تسويقية جديدة للعام الجامعي من خلال الفرع الجديد الذي يفتتح منتصف سبتمبر القادم حيث تنافس كبار الجامعات الفرنسية والاوروبية في الامكانات والتجهيزات والمبنى الاداري والتعليمي وسط العاصمة باريس ناهيك عن كادر أكاديمي واداري متميز ينطلق بالجامعة بسرعة نحو التميز والريادة في التعليم والبحث العلمي وهو مالمسه الخريجون والطلاب السابقين في القسم الفرنسي خلال عمر الجامعة الذي يمتد لأكثر من خمسة عشر عاماً.
وعبر الدكتور عبدالسلام السودي عن سعادته بهذا المنصب الاكاديمي الهام معتبراً انه تكليف وليس تشريف شاكراً في الوقت ذاته رئاسة الجامعة على هذه الثقة.
وكشف السودي أن المنح المقدمة للطلاب من باب المسئولية الاجتماعية والتي تعد متطلب اقتصادي واجتماعي له تأثيراته المباشرة وغير المباشرة وليست رفاهية لأن الجامعة لها نظرة ايجابية نحو المجتمع ولها اهتمامات وقيم مشتركة من خلال بناء فرق عمل قوية قادرة على الاستمرار وبناء شراكات استراتيجية على المدى الطويل وستكون مخصصة لست فئات هم ذوي الاحتياجات الخاصة والقادمين من مناطق الصراع العربي والدولي والأدباء والكتاب الصحفيين والمتفوقين علميًا والمرأة بالاضافة للاجئين والمحرومين من التعليم العالي حول العالم.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى