شؤون محلية

معين عبدالملك اللجنة البرلمانية غير دستورية وعملها ليس قانوني وإنما استقطاب سياسي



عدن / خاص 

قال رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك في مؤتمر صحفي عقد بالمعاشيق صباح اليوم الإثنين ان اللجنة البرلمانية غير دستورية ولم يتم انتخابها من اي قاعة او من قبل البرلمان   وانما من قبل متنفذين لاحداث شوشرة على الحكومة.

واكد معين عبدالملك  ان ما صدر عن اللجنة من تقرير على الحكومة وخاصة فيما يتعلق بالاتصالات فيه مغالطات كثيرة  وليس قانوني وانما استقطاب سياسي لصالح احزاب ونافذين في اشارة منه الى احمد العيسي  الذي منح ترخيص مجاني لتشغيل شركة واي وبتقنية فورجي واضاف انه رغم التسهيلات التي حصل عليهامن قبل الحكومة  إلا انه فشل في تشغيل الشركة.

واضاف معين : كل هذه الشوشرة هدفها  تعطيل عمل الحكومة بتحرير شركة الإتصالات وفصلها من سيطرة مليشيات الحوثي وان المتنفذ العيسي  تضرر من الاصلاحات التي قامت بها الحكومة ومنها فرض جمارك على سفن المشتقات النفطية، ووضع حلول لخزانات المصافي وغيرها.

واشار معين الى  مشروع شركة الاتصالات NX في المحافظات المحررة, لافتا الى تحرير قطاع الاتصالات سيمضي قدماً وان الحكومة تملك 30% من قيمة الشركة الجديدة وان المبلغ المستثمر في البنية التحتية للاتصالات ضخم وسينقل هذا القطاع نقلة نوعية في المحافظات المحررة مشيراً الى انه لو كانت الـ30% من عدن نت راحت لمتنفذ لما حصلت الشوشرة هذه.

كما اكد معين عبدالملك على  ان إيرادات الدولة من النفط خلال أيام سيطرة المتنفذ العيسي  كانت صفر وبعد نزعها من يده وصلت إلى ٢٣٩ مليار سنويًا , لافتاً الى ان هذا المتنفذ يطالب الحكومة بدفع ١٤٩ مليون دولار أخذها منه الحوثي ! .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى