عالم الفن

انتقادات حادة ضد الفنانة براني كوثر




الرباط – عدن اوبزيرفرتعرضت الفنانة المغربية كوثر براني لانتقادات حادة بعد أكثر من ثلاثة أشهر من طرحها لأغنية مستوحاة من التراث الموسيقي المغربي. وفوجئ مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي وجمهور السوشيال ميديا من نسب الأغاني التي قامت بأدائها بصوتها إلى فنان جزائري. ووجهت العديد من الانتقادات من قبل المغاربة لكوثر براني، واتهموها بسرقة التراث الموسيقي المغربي وتقديمه بشكل غير صحيح.

وانتقدوا بشكل خاص استخدامها لأغنيتي “ألالة يلالي” و”محني الزين” المرتبطتين بالموسيقار المغربي الراحل عبدالصادق شقارة، وادعاءها بأن الأغنيتين تعودان إلى الفنان الجزائري سليم هلالي، وأنه قام بأدائهما مسبقا منذ سنوات. فيما قام ناشطون مغاربة بدعوة عائلة الموسيقار المغربي الراحل شقارة إلى الدفاع عن تراثه وحقوقه، ورفع دعوى قضائية ضد براني بسبب ادعائها الكاذب بنسبة الأغنيات إلى الجزائري هلالي.

من ناحيتها اختارت براني تجاهل الانتقادات اللاذعة ومتابعة نشاطها الفني والترويج لمشروعها الشخصي. وقامت الفنانة المغربية بإغلاق خاصية التعليقات على منشورها الذي روجت من خلاله للأغنية، مما أثار مزيدا من الجدل والانتقادات. وبالرغم من محاولات التواصل معها من قبل وسائل إعلام مختلفة للحصول على تعليق منها بشأن هذه القضية، إلا أنها لم ترد على المكالمات.


مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى