عربية ودولية

بوتين يكشف استراتيجية للتعاون العسكري مع الحلفاء




عدن اوبزيرفر:اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لدى ترحيبه بالمشاركين في المنتدى العسكري التقني الدولي “الجيش – 2023″، تطوير التعاون العسكري مع الدول الأخرى، بما في ذلك التدريبات العسكرية المشتركة، وإبرام عقود توريد الأسلحة، خاصة الطائرات المسيرة، التي تحظى بأهمية كبيرة، في المنتدى المنعقد بالعاصمة موسكو.

 

وأضاف بوتين، “نقترح تطوير التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك تدريب الأفراد العسكريين، وتدريب الأفراد العسكريين الأجانب ورفع مهاراتهم، وإدارة القيادة والأركان المشتركة وغيرها من التدريبات. ونتوقع، كما حدث سابقاً، إبرام اتفاقيات وعقود تصدير مهمة على هامش المنتدى “، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.
وقال بوتين، إن روسيا تعرض على شركائها من خلال هذا المنتدى مجموعة واسعة من الأسلحة الحديثة من جميع الأنواع تقريباً.  


ويولي منتدى “الجيش-2023” اهتماماً خاصاً لموضوع الطائرات المسيرة، وبحسب الرئيس الروسي، فإن هذا الاتجاه يتطور بنشاط في كل من القطاعين العسكري والمدني.

ويقام المنتدى العسكري التقني الدولي “الجيش – 2023″، في مركز المؤتمرات والمعارض “باتريوت”، وكذلك في معسكر تدريب “ألابينو” ومطار كوبينكا غرب موسكو، في الفترة من 14 إلى 20 أغسطس (آب) الجاري. 

ويشارك في المؤتمر نحو 1500 من الشركات الروسية الرائدة في مجال الدفاع و 85 شركة أجنبية من 7 دول.
ووزارة الدفاع الروسية هي الجهة المنظمة للمنتدى ووكالة تاس الروسية للأنباء هي الشريك الإعلامي لها.

وكُشف خلال المنتدى الضخم، اليوم، عن نماذج مطاطية لمدرعات روسية صُممت خصصياً لهدف تشتيت وخداع القوات المعادية في ظروف المعركة الحقيقة.
وتهدف هذه النماذج الوهمية إلى تشتيت القوات المعادية وتجنيب القوات الروسية العاملة في أرض المعركة من عمليات الاستهداف، عن طريق خداع قوات العدو بالنماذج المطاطية.
وتظهر صور لنماذج مطاطية من الدبابة “تي – 80” ومنظومة “بانتسير- إس” للدفاع الجوي الروسي صُممت بهدف خداع العدو.

ومن الأسلحة الروسية الأخرى التي أثارت اهتمام الحاضرين، المدرعة “تيغر- إم” الجديدة متعددة الأغراض، والمزودة بدروع تمت إضافتها في النقاط الحرجة، بناء على الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. 
وتعتبر مدرعة “تيغر- إم” معدة لنقل العسكريين ومختلف الحمولات وجرّ المقطورات، وتركيب الأسلحة والمعدات العسكرية مع توفير الحماية لها من الأعيرة النارية. 

 


د ب أ

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى