عربية ودولية

“الاتحاد العالمي للمثقفين العرب يتلقى دعوة للمشاركة في المؤتمر العاشر للاتحادات في آسيا والمحيط الهادئ في سيول، كوريا الجنوبية”…

عدن اوبزيرفر-خاص:

تلقى الاتحاد العالمي للمثقفين العرب دعوة مهمة للمشاركة في المادة المستديرة العاشرة للاتحادات في آسيا والمحيط الهادئ، المقرر عقده في العاصمة الكورية الجنوبية سيول. ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في يومي الأربعاء 11 أكتوبر والخميس 12 أكتوبر 2023.
وأعرب ا.د مجدي صالح
رئيس الاتحاد عن سعادة الاتحاد بكل هيئاته بهذه الدعوة المهمة التي تخدم القافة العالمية والانسانية.
تهدف هذه الدعوة إلى تعزيز وتوسيع علاقات التعاون والتواصل بين الاتحاد العالمي للمثقفين العرب والمثقفين العالميين، من خلال تبادل الأفكار والمعرفة والتجارب الثقافية. وتأتي هذه الدعوة في سياق الجهود المستمرة للاتحاد لتعزيز التواصل الثقافي العالمي وتعزيز تبادل الثقافات بين الأمم.
تسعى الأهداف الثقافية السامية للاتحاد العالمي للمثقفين العرب إلى ربط المثقف العربي بالمثقف العالمي، وإيصال الثقافة العربية وروح التسامح والتعايش السلمي إلى العالم. يسعى الاتحاد أيضًا إلى إرساء الثقافة كحياة مستدامة، من خلال تعزيز الوعي الثقافي والتنوع الثقافي والتعليم والبحث العلمي، وذلك لتحقيق تنمية مستدامة وإحلال السلام في المجتمعات.
ومن المنتظر أن يطرح الاتحاد العالمي للمثقفين العرب في المؤتمر العاشر للاتحادات في آسيا والمحيط الهادئ العديد من القضايا الثقافية المهمة. سيتم التركيز على التعريف بالفن والثقافة العربية والعلوم في المحافل الدولية وسيتم تسليط الضوء على التراث الثقافي العربي الغني والمساهمة العربية في المجالات الفنية والأدبية والعلمية.
بالإضافة إلى ذلك، سيستعرض الاتحاد أهم الإنجازات الثقافية والفنية التي تحققت في المنطقة العربية في عصر الرقمنة مع تبادل التجارب والممارسات الناجحة في مجالات الثقافة والفن والعلوم. وسيشارك الاتحاد في ورش عمل وندوات ومحاضرات لتعريف الحضور بالتقنيات والابتكارات العربية في هذه المجالات.
تأتي المشاركة في المؤتمر العاشر للاتحادات في آسيا والمحيط الهادئ كفرصة هامة للاتحاد العالمي للمثقفين العرب، بل للمثقف العربي لتعزيز التعاون الثقافي والفني والعلمي مع المثقفين العالميين. كما سيمنح هذا المؤتمر الفرصة للحضور العربي والتألق الثقافي الدائم.
وتعتبر المشاركة في هذا المؤتمر فرصة هامة للاتحاد العالمي للمثقفين العرب لتبادل الخبرات والأفكار مع المثقفين العالميين، وتعزيز التعاون الثقافي والفني والأدبي بين الجميع. كما سيمنح هذا المؤتمر الفرصة للمثقفين العرب للتعريف بالثقافة العربية والتعبير عن هوية الشعوب العربية في المحافل الدولية.
نتطلع إلى مشاركة ناجحة في المؤتمر العاشر للاتحادات في آسيا والمحيط الهادئ، وما ستسهم به هذه المشاركة في تحقيق الأهداف الثقافية السامية للاتحاد العالمي للمثقفين العرب.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى