شؤون محلية

اتحاد نساء اليمن لحج يدشن توزيع ادوات التمكين للمشاريع الصغيرة ل12 مستفيذه بربعه الثاني



لحج -أنوار العبدلي ..

دشن اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس توزيع ادوات التمكين الاقتصادي على 12 مستفيذة من مديريتي الحوطة وتبن .

تدشين المشاريع الصغيرة يأتي ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذ عبر المساحات الآمنة التابع للاتحاد بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان .

حضر تدشين توزيع ادوات التمكين مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج الأستاذ صائب عبدالعزيز ، ومستشار محافظ لحج لشئون المنظمات الأستاذ عمر الصماتي ونائبة الاتحاد الأستاذة انتصار كرد والأمينة العام للاتحاد سميرة بحرق ، إلى جانب حضور المستفيذات .

رئيسة المساحة الآمنة أمينة زيد .. أشارت بأن اليوم نعمل على توزيع ادوات التمكين ل12 مستفيذة من المشروع بعد مشوار من تدريبهم في مركز المساحة .

وأدوات التمكين توزعت في مجال الخياطة ، والمعجنات والحلويات ، والبخور والعطور ، والرسم على القماش .

واوضحت أمينة بأن تقليص عدد المستفيدات إلى 12 بعد ما كان بفترات سابقة أكثر يرجع إلى انخفاض التمويل بالميزانية المشروع المدعوم من صندوق الأمم المتحدة للسكان لعام 2023 م لأسباب تتعلق بالاوضاع الاقتصادية المتفاقمة والحروب ومنها حرب روسيا وأوكرانيا .

سمر العزيبي مسئولة التدريب والتمكين بالمساحة الآمنة بمشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي بالمساحة .. أوضحت بأن هذا يعتبر التمكين بربعه الثاني ، خلال هذه السنة 2023 م بعد ما تم الانتهاء من الربع الأول وتمكين 12 مستفيذة كذلك .

واشارت العزيبي بأن أهمية التمكين تكمن بمساعدة النساء والفتيات الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي ، ومساعدتهم على الاستقلال الاقتصادي ، مضيفة بأنه بعد تسليم المعدات للمستفيدات تبدأ بتنفيذ المشاريع ويتم نزول فريق من التدريب والمتابعة والتقييم التابع للمساحة لمدة ستة أشهر ، والتقييم لا يقتصر على المتابعة اذا نفذت المستفيدة المشروع أو لا وانما يكون كذلك في تقديم المساعدة للمستفيذة بتجاوز الصعوبات التي تواجهها وتقديم النصائح والحلول .

هذا وبوقت سابق وزع اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج ادوات التمكين الاقتصادي ل12 مستفيذة في مجال الحلويات والمعجنات ومجال المواد الغذائية ضمن مشروع ” سبل العيش والتمكين الاقتصادي ” بربعه الاول لعام 2023 م

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى