شؤون محلية

بالصور.. الحملة الأمنيةبرأس العارة تضبط (صاروخ لو مجنح) وأكثر من14طقم ومخازن ذخائر وأسلحة متنوعةومخدرات ومئات الافارقة.



عدن اوبزيرفر/خاص:

تواصل الحملة الأمنية والعسكرية صباح ومساء الاحد بقيادة العميد حمدي شكري، والتي جاءت باسناد رسمي من قبل رئيس مجلس الرئاسة ومباركة معالي وزير الدفاع ، مهام عملها في اليوم الثاني منذ انطلاقها يوم امس، حيث قامت بمداهمة عدد من اوكار مهربي السلاح وبتوفيق من الله تمكنت الحملة من ضبط مخزن بداخله ذخائر لمختلف انواع السلاح منها قذائف دبابات، وحشوات هاون، ودخيرة 23، ودخيرة دشكا14، ونواظير، وقواعد دشكا، واجهزة اخرى عسكرية، وايضاً تمكنت الحملة وبعد القيام باجراء العرف القبلي باخلاء منزل فيه الأسرة وبموافقه من قبل صاحب المنزل طوعياً ، وعثرت الحملة بداخل المنزل على ذخائر سلاح متوسط وخفيف في احد غرف المنزل بمنطقة “عزافة” بمديرية المضاربة ورأس العارة محافظة لحج.
كما قامت الحملة بضبط عدد من الاحباش الافارقة واحراق اماكن تواجدهم والذي من خلاله يتمكنوا من عملية التهريب وممارسة اعمال اخرى .
وفي عصر الاحد وبعملية استخبارتية من قبل الحملة تمكنت من خلالها بضبط طقم محمل بكتلة بشرية من الاحبوش الافارقة من الجنسين بمختلف الاعمار واحتجاز الطقم وبلغ عدد الاطقم المحتجزة خلال اليومين اكثر من 14 طقم تابع لعناصرة التهريب .

كما حاصر الحملة احد ابرز المخيمات للاحبوش وضبط جميع الافراد بداخله وترحيلهم إلى الحجز الأمني، وتدمير واحراق المخيم والذي وجد فيه “مرقص” وامور اخرى محرم في الإسلام .

وبعون من الله توفقت الحملة مع مغرب يوم الاحد من اكتشاف هنجر ممتلئ بمختلف بالمهربات، وكذا وجود مهربات حول المساحة من خارج الهنجر بما فيها “شمة الحوت” واسمدة وسجائر ومبيدات زراعية.

وبعد مغرب اليوم عثرت الحملة على صاروخ مجنح ” لو” ، كما قامت الحملة على اعتقال عدد من مواطني المنطقة بالقرب من وجود الصاروخ بتهمة الاشتباه في عمليات التهريب، وفي داخل المنزل وجدت الحملة ادوية مخدرة والتي محرم بيعها في الصيدلايات .

ونظراً لما قامت به الحملة من جهود كبيرة وما حققته خلال اليومي من نجاحات ملموسة وتعامل راقي في سير تنفيذ خطة الحملة ، فقد اشاد وثمن لوسائل الإعلام شيوخ واعيان الصبيحة في المديرية والتي جاءت بتوجيه رئاسي وبقيادة العميد حمدي شكري وبمشاركة قوة من درع الوطن ، مشيرين إلى ان قوة العمالقة ودرع الوطن من افضل القوات ذات الحس الوطني والذين يتعاملوا في مهام عملهم باخلاق عالية وملتزمين بالنظام والقانون والاعراف القبلية .

هذا وتشهد الحملة منذ انطلاقها ارتياحاً شعبياً كبير من قبل عامة مواطني مديريات الصبيحة وعلى مستوى المحافظة والمحافظات المحررة ، وقد بارك العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي منذ مساء يوم امس هذة الحملة ، وضرورة ان تستمر الحملة حتى تطهير المديرية من المهربين والمطلوبين أمنياً، وضرورة تنفيذ حملات أمنية في جميع مديربات المحافظة لضبط المطلوبين أمنياً واحداث الطمانينة والاستقرار في داخل المحافظة .



المركز الإعلامي للواء السابع الثاني عمالقة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى