أخبار عدن

رئيس جامعة عدن يشدد على ضرورة التدوير والهيكلة في كافة الأقسام العلمية



https://youtu.be/LgHZ57utfPc

عدن/صقر العقربي:

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية اللغات والترجمة اجتماعاً موسعاً بلجنة هيكلة الأقسام العلمية، لبحث جملة من القضايا الأكاديمية ووضع آلية مزمنة لعملية هيكلة الأقسام العلمية والتدوير الوظيفي، بما يخدم العملية التعليمية في عموم كليات الجامعة.

وخلال الإجتماع شدد رئيس الجامعة على ضرورة تلبية احتياجات الأقسام العلمية للكادر وتصحيح مسار العملية التعليمية بما يخدم الكليات وطلابها.، لافتاً أن قيادة الجامعة تسعى لرفع كفاءة الأقسام العملية في الكليات لتحسين عملها وتطوير مهارات كوادرها.. مؤكداً أن الجامعة ماضيةً في تطوير العملية التعليمية برفع كفاءة كل الأقسام في عموم الكليات ولن تقف عند أي مبرر من شأنه أن يعيق هذه العملية.

ووجه رئيس الجامعة كافة أعضاء اللجنة بوضع آلية محدد لهيكلة الأقسام العلمية، وعمل آلية للتدوير في كافة الكليات.. مشدداً على استمرار عملية التأهيل لكافة اعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في التخصصات التي هي بحاجة إلى تطوير مستمر .

داعياً اللجنة إلى تقديم رؤيتها و مقترحاتها في الاجتماع القادم بعد أن تستوفي كافة البيانات المطلوبة لعملية الهيكلة والتدوير ،كما شدد على وضع آلية خاصة للرفع بأسماء المنقطعين عن العمل و تنظيم التعيينات والانتداب في كافة البرامج والتخصصات بالجامعة .. وتم تكليف مدير عام الشؤون التعليمية بهذا الموضوع باعتباره الجهة المختصة في هذا الجانب.

كما تم تكليف مدير عام الشؤون التعليمية بالجامعة بعمل استبيان لحصر كافة الكليات وتحديد عمل أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بما يتواكب مع احتياجات الأقسام العلمية فيها.

حضر الاجتماع الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمي، والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/ عباس فرحان مدير الشؤون التعليمية بالجامعة، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ صالح باسردة مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى