رياضة

اختتام بطولة كأس (لا للمخدرات) للعبة الشطرنج في الكود بأبين.

عدن اوبزيرفر/خاص.




برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم وبشراكة مع الأمن العام ( إدارة مكافحة المخدرات أبين ) اتحاد الشطرنج أبين ونادي الفجر الجديد، اختتم د.فيدل منذوق سعيد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بطولة كأس لا للمخدرات بمحافظة أبين تحت شعار معا لنحمي مجتمعنا من خطر المخدرات بشراكة مع الأمن العام بقيادة العقيد ابو مشعل الكازمي ونائب مدير إدارة مكافحة المخدرات النقيب علاء فروة وبدعم من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بهدف تعزيز الوعي المجتمعي للحد من انتشار المخدرات بين أوساط الشباب .

حيث اختتم د.فيدل منذوق بطولة كأس (لا للمخدرات) وكانت البطولة على خمس جولات استمرت ثلاثة أيام متتابعة من تاريخ ١٩ إلى ٢١ يوليو ٢٠٢٣.
حيث تميزت البطولة بالتنظيم الجيد والتنافس الشريف بين الشباب الاعبين في الخمس الجولات بقيادة الكابتن علا باحكر رئيس اتحاد الشطرنج في محافظة أبين وبإشراف الأمين العام ورئيس لجنة التحكيم الاستاذ علي إبراهيم المعمري وقد تم تكريم المركز الاول بكأس البطولة ( لا للمخدرات ) الذي تحصل عليه اللاعب أسامة علي ربيح مع ميداليه ذهبية كما تحصل اللاعب طارق علي ربيح على المركز الثاني وتحصل على ميدالية . واللاعب محمد عبد القادر يوسف على المركز الثالث وتحصل على ميدالية . واللاعب أحمد صبري دوشن على المركز الرابع وتحصل على ميدالية . واللاعب شاهين هاني الراعي المركز الخمس وتحصل على ميدالية .

وفي اختتام البطولة أشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة أبين د.فيدل منذوق على جهود الهيئة الإدارية للاتحاد الشطرنج بقيادة الكابتن علاء باحكر ورئيس لجنة التحكيم الاستاذ علي إبراهيم المعمري،كما تقدم بجزيل الشكر إلى إدارة الأمن العام بقيادة العقيد ابو مشعل الكازمي ونائب مدير إدارة مكافحة المخدرات النقيب علاء فروة ومدير مكتب إدارة مكافحة المخدرات مكسيم رزق على الجهود المبذولة في تفعيل إدارة مكافحة المخدرات وكل الحاضرين وممثلين منظمات المجتمع المدني. مؤكداً على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي للحد من المخدرات وانتشارها الذي تعد السبب الرئيسي في انتشار الجريمة. مشددا على أهمية تكاتف الجهود بين الجهات المختصة والعاملين مع المجتمع بشكل مباشر وحث الشباب على استغلال اوقات الفراغ في التعليم والرياضية لبناء جيل متعلم قادر على المساهمة في عجلة التنمية.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الكابتن علاء باحكر والأمين العام الاستاذ علي إبراهيم على أهمية دور الأسرة ودعمهم لأولادهم للاهتمام باللعبة الشطرنج الذي تنمي القدرة العقلية لشباب وتبعده عن العادات والآفات السيئة،كما تقدم بالشكر الجزيل إلى الآباء الذين يدعمون ابنائهم، ورئيس الاتحاد والأمين العام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على اهتمامه بالشباب وتعزيز الوعي للحد من هذه الظاهرة التي تدمر شبابنا.

حيث اشادوا بدور مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الذي أصبح له أثر ملموس في تعزيز الوعي المجتمعي.
وإشارت مدير مكتب مدير إدراة مكافحة المخدرات مكسيم رزق على أهمية توحيد الصف وتكاتف الجهود ومساعدة رجال الأمن لتخلص والحد من هذه الآفة الخطيرة التي تدمر الأجيال، مقدما الشكر والتقدير نيابة عن قيادته في الأمن العام ممثلة بالعقيد ابو مشعل الكازمي مدير عام الأمن في المحافظة ونيابة عن نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د.فيدل منذوق لمساندته الجهاز الأمني في المحافظة، وشكر اتحاد الشطرنج ونادي الفجر الجديد على تنظيم البطولة والإشراف المباشر لها .
وفي نهاية الاختتام تم توزيع الكاس والميداليات على المراكز الخمسة.

حضر الاختتام بعض قيادات وممثلي منظمات المجتمع المدني وآباء الشباب.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى