رياضة

بالصور.. زُبيد يخطف كأس الذكرى الثالثة للشهيد القائد”محمد ناجي الشرعبي” من أمام الصمود بالضالع.



الضالع/ محمد مقبل أبو شادي
تصوير/ محمد الصلاحي

توج فريق اتحاد زُبيد بلقب كأس الذكرى السنوية الثالثة للشهيد القائد “محمد ناجي الشرعبي” بعد تغلبه على نظيره فريق نادي الصمود بركلات الترجيح, بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل هدفان لكل فريق, في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعة على ملعب الصمود الدولي بمدينة الضالع.

و انطلقت أحداث المباراة الرائعة بين العملاقين فريق نادي الصمود و فريق اتحاد زبيد عند الساعة الرابعة و أربعون دقيقة ليبدى الفريقان إمتاع الجماهير الحاضرة باللمسات الكروية السحرية و الأداء المتميز و الأكثر من رائع.

أفضلية البداية كانت لصالح زبيد الذي هاجم بقوة منذ البداية و هذا ما تحقق له بالدقيقة الثالثة من عمر المباراة حين بصم لاعبه “منير” على هدف التقدم الأول لفريقه بعد خطأ دفاعي من قبل لاعبي الصمود.

و بعد هدف التقدم لزبيد انحصر اللعب في منتصف ملعب الفريقان, قبل أن كاد مهاجم زبيد ان يضيف الهدف الثاني لفريقه برأسية اعتلت المرمى بمسافة قليلة عند الدقيقة العاشرة من زمن المباراة و هي أخطر فرص المباراة بعد هدف زبيد الأول.

تقدم زبيد لم يستمر طويلًا حيث عدل اللاعب “عبدالرحمن الصهيبي” النتيجة لفريقه الصمود بهدف رائع عبر رأسية جميلة عند الدقيقة الحادية عشرة من زمن المباراة ليعود بالمباراة إلى نقطة الصفر.

و بعد محاولات الفريقان لتسجيل هدف التقدم شهد شوط المباراة الأول عددًا من الفرص الضائعة لكلا الفريقان, قبل ان يعود لاعب فريق زبيد “فهد قايد” عند الدقيقة ال30 من عمر المباراة مسجلًا هدف التقدم الثاني لفريقه.

و بعد هدف زبيد الثاني بدقيقة حاول الصمود العودة للمباراة عبر هجمة منظمة انتهت بتسديدة قوية من اللاعب رفيق علي ناجي مرت بجانب مرمى حارس زبيد, ليرد الأخير بهجمة مرتدة صوب عرين حارس الصمود في محاولة كادت ان تقتل أحلام لاعبي الصمود مبكرًا.

فرحة زبيد بهدف التقدم الثاني لم تستمر أكثر من ثلاث دقائق حين انفرد نجم الصمود “سياف فضل الحميدي” بكرته من منتصف الملعب متجاوزًا أكثر من خمسة لاعبين من فريق زبيد ليسكنها في الشباك مسجلًا هدف التعادل لفريقه و العودة به إلى نقطة البداية الأولى, إلا ان زبيد حاول التقدم مجددًا بعد ان شن لاعبوه هجمة مرتدة انتهت بتسديدة قوية من لاعبه منير على يمين مرمى الصمود في واحدة من أبرز الفرص المهدرة لزبيد في المباراة.

و بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق أطلق حكم المباراة عند الساعة الخامسة و الربع صافرته ليلعن نهاية شوط المباراة الأول.

و بعد استراحة ما بين الشوطين دخل كلا الفريقان يحاولان العودة الى المباراة إلا انه كان شوطًا خال من الأهداف و الفرص الحقيقية عكس ما حدث في شوط المباراة الأول, لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدفان لكل فريق, و يذهب الفريقان للإحتكام إلى ركلات الحظ الترجيحية, التي ابتسمت لفريق زبيد الذي خطف كأس الذكرى.


أدار اللقاء الحكم علي محسن الجعدي, و ساعده على الخطوط كلًا من: علي محمود مانع, و محسن عبادي.

و شهدت المباراة الرائعة بين العملاقين الصمود و زبيد حضورًا جماهيريًا واسعًا من قبل محبي و عشاق الرياضة الذين توافدوا إلى ملعب الصمود من مختلف مناطق و قرى و مديريات الضالع.

يذكر ان الشهيد القائد البطل “محمد ناجي الشرعبي” كان يشغل منصب قائد القطاع الأول ضمن قوات الحزاح الأمني بالضالع, استشهد في جبهة باب غلق بالضالع قبل ثلاثة أعوام مع عددًا من مرافقيه, و كان رحمة الله تغشاه قائدًا شجاعًا عرف ببسالته و تواضعه و إخلاصه و حبه لوطنه الذي استبسل في الدفاع عنه و الذود عن حياضه.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى