كتاب عدن

لا تحملوا مجلسكم مايحصل




بقلم: جمال باهرمز

تمديد اتفاق الطائف مقابل الجنوب

ياابناء الجنوب عليكم أن تعرفوا بأن رفض قيادتكم في المجلس الانتقالي الجنوبي عودتكم إلى باب اليمن هو السبب الرئيسي في التضييق على حياتكم من قبل دول الوصاية الرباعية.

فلا تحملوا مجلسكم مايحصل وكونوا عونا له وارفضوا الابتزاز السياسي الذي يمارس عليكم وعلى قادتكم .



عليكم أن تعرفوا أنه سيستمر تدهور الخدمات والتضييق على حياتكم وابادتكم بتعطيل الخدمات وقطع الرواتب ولضمان عدم سماع انينكم للمجتمع الدولي .


بدأوا بخلق مكونات من الخونة في كل محافظة جنوبية لمحاولة سحب البساط عن المجلس الانتقالي الجنوبي وتصبح اصوات هذه المكونات مسموعه وممثلة عنكم أمام العالم وقد بدأوا في ذلك في حضرموت وسيستمروا في كل محافظات الجنوب.

وسيخلقوا صراعات فيما بينكم لاضعافكم وإضعاف مقاومتكم الجنوبية ومجلسكم الانتقالي الجنوبي كممثل وصوت وحيد معترف به من المجتمع الدولي سياسيا وعسكريا وأمنيا وإداريا .



وسيجعلوكم تشحتوا وقود من الرباعية ونفطكم محبوس في باطن الأرض ممنوع عليكم استخراجه وتصديره لانه بحسب دستور دولة الوحدة ثروة اجيال اليمن الموحد ولاحق لتصديره الا عبر الدولة المركزية وحكامها الحوثيين عندما تعودوا إلى باب اليمن ورأينا كيف سمحوا للحوثي بضرب موانى التصدير الجنوبية .


وقبلها ترك الموسسات الايرادية في الجنوب تورد إلى موسسات صنعاء مثل شركات الاتصالات والنت والضرائب والجمارك وغيرها.

وللعلم سيزداد انقطاع الكهرباء والرواتب. والخدمات باتسوء اكثر والعملة باتنهار أكثر واكثر والغلاء بايتضاعف عشرات المرات مادام ان وضعكم يسًير بدستور وقوانين الوحدة التي تعطي الحق لليمني الحوثي أو العفاشي أو الاخونجي أو من أي مكون أو حزب يتبع الهضبة الزيدية يكون رئيس الدولة أو رئيس وزراء أو وزير أو محافظ البنك أو مسئول عن اي موسسة في الجنوب العربي .



ويستطيع هذا المسئول توظيف عصابات الهضبة في موسساتكم وسرقة ثرواتكم وايراداتكم برعاية ال جابر ودول الرباعية بحكم وصايتهم لتنفيذ المرجعيات الثلاث .
بعد أن رموا مسودتي اتفاق ومشاورات الرياض في الزبالة .
وها نحن نشاهد كيف شبابكم الخريج من الجامعات مهمشين في البيوت مثل ماحصل لابائهم بلا اعمال. وفي المقابل كل يوم ينزحوا المئات من مدن اليمن ليتم توظيفهم في موسساتكم وفي الشركات الخاصة والمختلطة وفي المنظمات المحلية والإقليمية والدولية.
والرباعية تصادر ثرواتكم في الجنوب لتصرفها على قادة عصابات وأحزاب صنعاء عيني عينك .

وللعلم أن خطتهم يرجعوكم في مدن الجنوب العربي وبالذات عاصمته عدن مثل شعب الحديده المهمش والذي يباع بعض أفراده كعبيد لاسياد الهضبة الزيدية رسميا في محاكم حجة لبيع الرق .
ويرسلوا من يستطيعوا إلى مدن الجنوب للعبث فيهما.

أو مثل براغلة تعز الذين يرسلوهم حكام الهضبة للعبث في عدن وعواصم محافظات الجنوب أو إلى جبهاتهم ليقتلوا غربانا لبقاء حكم الهضبة الزيدية .

وعندها سيصبح محرم عليكم الوظائف العليا والوسطية ومسموح لكم فقط العمل في البلدية بوساطة شيخ القبيلة العبد للهضبة أو اللجنة الخاصة .

طبعا ياجنوبيين نظام عفاش دمر موسساتكم وبنيتكم التحتيه وقتل اشجع رجالكم وابطالكم وكما وعد سيجعل من عدن قرية .

وقلة من الجنوبيين لازالوا يطبلوا لنظامه الإرهابي الذي كان السبب الأول فيما نحن فيه.

وهذا هو ترمومتر تحول الوعي ليتحولوا إلى عبيد مثل مهمشي الحديدة وبراغلة تعز بايد الهضبة الزيدية واحزابها وذلك لأنهم ينظروا في النتائج وليس في أسباب هذه النتائج ومن كان السبب ولازال.

وخلال ثمان سنوات نجد الرباعية تؤهٓلكم كجنوبيين للعودة إلى باب اليمن تحت حكم الملك الحوثي .

والدليل على ذلك الان نشاهد الحوثي يحشد في حدودكم لاجتياح مدنكم وسيستلمكم جاهزين وستكونوا اقل درجه من براغلة تعز ومهمشي الحديدة بدون أن تحرك الرباعية والتحالف اي طيران أو حتى دعم جبهات الجنوب بالسلاح والغذاء والرواتب .

والحقيقة أنه لايوجد لدينا أي تفسير سوا أن الرباعية تنفذ رغبات اللجنة السعودية الخاصة والتي يهمها أن تحافظ على علاقتها الجيدة مع قادة عصابات الهضبة الزيدية وتنفيذ رغبة قادة الهضبة بإعادة الجنوب إلى الوحدة أكثر خضوعا حتى لايطالبوا بإعادة محافظات عسير ونجران وجيزان اليمنية من النظام السعودي وانهاء معاهدة الطائف التي وقعت في عام ١٩٣٤م وتخلى الامام عن هذه المحافظات للسعودية
مقابل وقف الحرب ودعم مادي للامام.
صحيح أن التحالف العربي في البداية دعم المقاومة الجنوبية لتحرير الجنوب من قوات صنعاء في ٢٠١٥ م .إنما بعد ماحصل حتى اللحظة لتفسير ذلك أيضا لتحجيم الحوثي ليرضخ لتمديد معاهدة الطائف والله اعلم .

ولهذا انصحكم اذا بقيتم في الوحدة ولم تنتفضوا وتستقلوا ببلادكم الجنوب العربي فهذا ماسيكون مستقبلكم ومستقبل اجيالكم الذي رسموه لكم .

المناكفات في الجروبات لا تستعيد بلد .
مايستعيد البلد هو الانتفاضة الشعبية على اعدائكم وهم موجودين في معاشيق والرياض وصنعاء .
كما أن محاولة القلة أضعاف قوتكم وصوتكم الوحيد المتمثل في المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته المسلحة والمقاومة الجنوبية .
فهذا اسرع طريق لعودتكم إلى باب لاسمح الله.

(زنْبِيلِ الْهَضْبَةٌ كَذَّابٌ / مَطْعُونَا فِي شَرَفِهِ نِصَابٌ / جَسَدًا بِضَمِيرَا مَاتَ / لاتشمتَ فِي شَعْبُكَ ابْدَأْ / لاتظٍلم / لاترسم وَجْهُ الظَّالِمِ بِنَبْلٍ الْقَسَمَاتِ / لَاتَاكُل مِنْ الشَّيْطَانِ بِأَيْد/ وَبِالْأُخْرَى تَوَجَّهُ لِلْمَقْهُور اللَّعَنَاتِ/ لاتغتب / لاتنهب / لاتربط نَفْسَكَ مَعَ الْقَوَادِينَ بِقَيْد /لتُشْبِع جُوعِك بلَقِيمَاتٍ / زِنْبِيلُِ الهضبة سعيهُ خاب / فاغضبَ ربه لقيطُ الأحزاب )
م.جمال باهرمز

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى