اقتصاد

الذهب يرتفع عند أعلى مستوى في 4 أسابيع




عدن اوبزيرفر:ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، إلى أعلى مستوى لها في قرابة شهر بدعم تراجع الدولار، بعد بيانات التضخم الأمريكية التي عززت الآمال في أن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قريباً عن تشديد سياسته النقدية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1959.94 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0918 بتوقيت غرينتش، مسجلًا أعلى مستوياته منذ 16 يونيو (حزيران).

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة لـ الذهب، اليوم الخميس 0.1% إلى 1964.40 دولار.

وقال المحلل لدى كاينسيس ماني، كارلو ألبرتو دي كاسا: إنه “مع تبقي أسبوعين على موعد اجتماع البنك المركزي الأمريكي المقبل وفي ظل البيانات التي تظهر نمواً أقل للوظائف وتباطؤ التضخم في يونيو (حزيران)، توجد توقعات بأن يكون رفع أسعار الفائدة التالي هو الأخير”.



واصلت أسعار الذهب مكاسبها، أمس الأربعاء، بعدما عززت مؤشرات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الآمال إزاء إنهاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لدورة رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان يُعتقد في السابق. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1942.19 دولاراً للأوقية (الأونصة) خلال التداولات.

كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب أمس 0.5 % إلى 1947.30 دولاراً، وهبط مؤشر الدولار 0.5 % إلى أدنى مستوى له منذ شهرين أمام منافسيه بعد صدور بيانات التضخم، ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى، وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات 3.895%.

وارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكيين بشكل طفيف في يونيو (حزيران) مسجلة أقل زيادة سنوية في أكثر من عامين مع استمرار التضخم في التراجع، زاد مؤشر أسعار المستهلكين 3 % مقارنة بتقديرات لرويترز بلغت 3.1%.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 24.22 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1.1 % إلى 1296.25 دولار.

وقفز البلاتين 1.4 % إلى 960.04 دولار.- رويترز

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى