شؤون محلية

مكتب تربية ساحل حضرموت يختتم دورة الاتصال والتواصل



عدن اوبزيرفر.الإعلام التربوي 

اختتم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أولى دورات برنامج تطوير وبناء قدرات الكادر التربوي بالمكتب في مجال دورة فنون ومهارات الاتصال والتواصل (فن الإتيكيت) والتي بدأت من 9 من شهر يوليو حتى ١٣ منه. تحت رعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي .
وفي كلمته التوجيهية في اختتام الدورة أشاد الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بمستوى بنجاح هذه الدورة التي تعد باكورة الدورات النوعية الاحترافية المقبلة التي تستهدف الكوادر بالمكتب وعدد من الإدارات بالمديريات .
مشيراً إلى أهمية الدورة في أثرها وفائدتها على الفرد والجهة التي يعمل بها من خلال تعامله مع الحياة اليومية سواء في العمل وغيره من خلال مستوى التغيير الشخصي والعملي الذي يشاهده الجميع .
مثنياً على جهود المدرب التي بذلها خلال أيام التدريب في إيصال المعارف والمهارات وتميزه النوعي في تقديم المحتوى التدريبي بطريقة سهلة للمستهدفين .
شاكراً كل من أسهم من لجان التحضير والتنظيم والتنسيق والترويج الإعلامي من دوائر المكتب وإنجاح سير أيام الدورة على أكمل وجه.
بدوره عبر مدرب الدورة الأستاذ أنور باشغيوان عن سعادته باهتمام قيادة مكتب التربية بالمحافظة بتنفيذ هذه البرامج التي تهتم بكوادر المكتب.
موضحاً أن رؤية المكتب من خلال هذه النشاطات تستطيع أن تحقق الأهداف التي وضعتها في تحسين مستوى التعامل والأداء مع الجهات ذات العلاقة.
وعقب ذلك تم تكريم مدرب الدورة ونماذج من المشاركين بالشهادات التقديرية

، هذا والجدير بالذكر أن دورة فنون ومهارات الاتصال والتواصل تهدفت إلى التصرف بشكل صحيح والتفاعل مع كل المواقف بشكل فعال وإظهار السلوك الشخصي والمهني عند زيارة كبار الشخصيات وتطبيق فنون ومهارات وآداب الاتصال والتواصل السليم والتعرف على كيفية استخدام لغة الجسد.
وتستهدف الدورة في برنامجها الحالي أكثر من 150 من كوادر المكتب بالمحافظة مع إدارة التربية بمديرية المكلا ودائرة الصحة المدرسية في مرحلتها الأولى على أن تنطلق المرحلة الثانية من البرنامج مستهدفة إدارات التربية والتعليم بالمديريات كافة.

رابط الخبر فيديو

https://youtu.be/QtS-h6Lo5EM

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى