شؤون محلية

استبشار واسع بتوقيع إتفاقية مشروع صيانة وإعادة تأهيل نقيل الربض الحيوي بالضالع



كتب / هاجع الجحافي /


من المقرر أن يتم خلال الأيام القليلة القادمة تسليم موقع مشروع صيانة وإعادة تأهيل نقيل الربض بمحافظة الضالع ، للشركة المنفذة من قبل صندوق صيانة الطرق والجسور ، وسط إرتياح وإستبشار المواطنين في الضالع والمحافظات المجاورة ، المستفيدين من هذا الطريق الحيوي الهام .
يأتي ذلك بعد أن شهد اليوم ديوان صندوق صيانة الطرق والجسور بالعاصمة عدن ، توقيع إتفاقية تنفيذ المشروع من قبل كل من رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس / معين محمد الماس وممثل الشركة المنفذة للمشروع الأخ / علي صلاح علي الداؤودي رئيس مجلس إدارة شركة أولاد صلاح للتجارة والمقاولات العامة ، بحضور الإخوة معين محمود صالح وكيل وزارة الادارة المحلية وعضو مجلس ادارة الصندوق ، والمهندس عبدالرحمن علي حمود السنمي مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بمحافظة الضالع ، والمهندس عبدالله فضل مدير مركز الصندوق بالضالع .

وقد أوضح المهندس معين الماس ، في تصريح صحفي خاص ، أن الصندوق حريص جدا على الانتهاء من هذا المشروع الهام في وقته المحدد وبحسب المواصفات والمعايير الهندسية المعتمدة ، وذلك من أجل تذليل كل الصعوبات التي يعانيها مواطني المحافظة وغيرها من المحافظات في تنقلاتهم وحركتهم .

مشيرا في ذات السياق الى ان المشروع ينفذ بتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق والجسور ، ويشتمل على صيانة وإعادة تأهيل النقيل بطول يصل الى ٥،٢ كيلومتر ، بالإضافة الى عمليات شق جديدة في الجزء الأعلى من النقيل بهدف إختصار وتيسير حدة الإلتواءات والتعرجات وتسهيل الحركة ، وبتكلفة إجمالية تصل الى إثنين مليار و٤٠٠ مليون ريال يمني ، تتم تغطيتها من الموارد المحلية للصندوق وقد حددت فترة تنفيذ المشروع خلال عشرة أشهر من تاريخ تسليم موقع المشروع للشركة المنفذة .

ومما يجدر ذكره الى ان هذا النقيل أصبح يمثل عقبة كأداء امام حركة التنقل وهو من الخطوط الاقتصادية الحيوية التي تستفيد منها العديد من المحافظات ، ويتطلع الناس الى الاخذ بعين الاعتبار التركيز على قنوات تصريف السيول والربراب والأعمال الإنشائية والجدران الساندة الداخلية والخارجية ، كون الأمطار والسيول تعد الأشد تأثيرا على النقيل وحركة السير فيه ، بالاضافة الى تساقط الاحجار وانجرافها مع السيول في بعض الزوايا والمنعطفات الحادة .

يشار الى ان الشركة المنفذة للمشروع هي نفس الشركة التي نفذت الطريق الدائري في مدينة الحبيلين ، والذي لاقى إستحسان وإرتياح الناس والزوار والمسافرين .. كما ان الصندوق نفذ و ينفذ مشاريعا اخرى في المحافظة ومنها استمرا أعمال تأهيل وصيانة خط الشعيب الضالع ، والانتهاء من مشروع صيانة الشارع الرئيس لمدينة قعطبة ،وكذا مشروع خط حرير شكع ، والتي تمثل مع مشاريع اخرى في العديد من المحافظات نجاحات ملموسة حققها الصندوق خلال السنتين الماضيتين ، وبلغت ذروتها في العام ٢٠٢٢م .

 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى