كتاب عدن

المخيم الصيفي الأول لمهارات المستقبل لطلاب الثانوية العامة





دأب مكتب تربية حضرموت الساحل على استثمار قدرات الطلاب ..واستغلال الوقت فيما يفيد ..وتزامنا مع ختام الإجازة الصيفية لهذا العام بدأ التخطيط لتقديم نشاط نوعي تربوي تعليمي تقني جديد تحضر له قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت لإطلاقه وهو المخيم الصيفي الأول لمهارات المستقبل لطلاب الثانوية العامة.

الفكرة منبثقة من توجهات ورؤية القيادة التربوية والتعليمية ممثلة بالاستاذ أمين عبدالله باعباد المدير العام للمكتب وحرصه على غرس ثقافة التعليم التقني التكنولوجي وهو لغة العصر للمخرج التعليمي الذي يجمع بين التحصيل العلمي واكتساب المهارات الحياتية وتلبية احتياجات المجتمع

لقد أولت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة اهتماما كبيرا لقطاع التعليم في تربية حضرموت الساحل تزامن مع حرص القيادة التربوية والتعليمية السابقة والحالية على توفير المقومات في تزويد جميع الثانويات للبنين والبنات على مستوى مديريات المحافظة بمعامل وقاعات وصالات الحاسوب بأحدث الأجهزة النوعية ذات البرامج المفيدة .

ومع اقتراب العام الدراسي الجديد هناك بوادر تحقق للربط بين التعليم ولغة العصر حيث سنشهد لأول مرة إدخال منهج موحد لمادة الحاسوب ضمن المواد الأساسية التعليمية والحصص الدراسية تم إعداده من قبل المختصين من كوادر التربية والتعليم بالمحافظة .

كل هذه الخطوات والتوجهات ماكانت لتتحقق لولا دعم سيادة المحافظ السابق والحالي الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ المحافظة وإدراك القيادة ان التعليم هو أساس البناء والتنمية المستدامة للمجتمعات .

الإجتماع الذي عقد بهذا الخصوص حدد يوم الخامس عشر من شهر يوليو الجاري موعداً لإقامة المخيم .. ونحن نشمر السواعد من أجل إبراز وإظهار هذه التظاهرة التربوية والتعليمية لاكتشاف المواهب وصلقها في المهارات الإبداعية .


فادي سالم حقان
السكرتير الصحفي للمدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى