اقتصاد

النفط يرتفع والدولار ينخفض بعد تصريحات رئيس المركزي الأمريكي


رويترز-ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، فيما انخفض الدولار الأمريكي بعد تأكيد جيروم باول رئيس البنك المركزي الأمريكي على استمرار المعركة لخفض التضخم وصولاً إلى 2%.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.29 دولار، أو 1.7 بالمئة، إلى 77.19 دولاراً للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.46 دولار، أو 2.1 بالمئة، إلى 72.65 دولاراً للبرميل.
وقال باول اليوم الأربعاء في شهادة أعدت لإلقائها أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب إن معركة مجلس الاحتياطي الاتحادي لخفض التضخم لا يزال “أمامها طريق طويل”، وإن المسؤولين متفقون على ترجيح الحاجة لرفع تكلفة الاقتراض رغم وقف رفع الفائدة مؤقتاً في أحدث اجتماعات لجنة السياسة النقدية.
وقال محللون إنهم لا يتوقعون أن تختلف شهادة باول بشكل كبير عما قاله في مؤتمر صحافي بعد اجتماع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي، وأكدوا أن قرارات البنك المركزي الأمريكي ستعتمد على البيانات.
ومن شأن عودة الاقتصاد الأمريكي لتحقيق نمو مستدام أن تعزز الطلب على النفط.
وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن تكون مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والمشتقات قد تراجعت الأسبوع الماضي. لكن استطلاعاً موسعاً يظهر الآن توقع زيادة صغيرة في مخزونات النفط الخام.
وفي السياق، انخفض الدولار أمام سلة من العملات اليوم الأربعاء، بعد تصريحات باول.
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات، 0.20 بالمئة خلال اليوم إلى 102.31 في الوقت الذي يدلي فيه باول بشهادته أمام لجنة الشؤون المالية بمجلس النواب الأمريكي.
وارتفع اليورو 0.35 بالمئة إلى 1.0956 دولار.
وزادت العملة الأمريكية 0.4 بالمئة أمام الين إلى 142.015 ين مع تعرض العملة اليابانية لضغوط بعدما كرر محافظ بنك اليابان اليوم الأربعاء، موقف البنك المركزي المتمسك بسياسته النقدية شديدة التيسير.
وانخفض الجنيه الإسترليني 0.17 بالمئة إلى 1.2741 دولار مقترباً من أدنى مستوياته في أسبوع.
وتراجع الدولار الأسترالي 0.07 بالمئة إلى 0.6782 دولار في طريقه لتسجيل خسائر لليوم الرابع على التوالي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى