أخبار عدنغير مصنف

مؤسسة تمدين شباب تحتفي بالذكرى ال10 للتأسيس بالعاصمةعدن



كتب / عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

نظمت مؤسسة تمدين شباب اليوم بالعاصمة عدن حفل خطابي وتكريمي احياء للذكرى العاشرة لاعلان تأسيس المؤسسة بحضور
اللواء الركن / احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج واللواء الركن / علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع ،ومهدي محمد الحامد نائب المحافظ امين عام المجلس المحلي بمحافظة ابين ،ووكيل محافظة عدن / عبدالرؤوف السقاف ووكلاء وزارات الادارة المحلية والزراعة والشؤون الاجتماعية .وممثلي منظمات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية والشركاء من القطاع الخاص والقيادات النسوية والشبابية .
وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم
القى محافظ محافظة الضالع اللواء الركن / علي مقبل صالح كلمة هنأ فيها قيادة ومنتسبي مؤسسة تمدين شباب بالذكرى العاشرة للتأسيس ،مشيدا بجهود المؤسسة واسهامها الفاعل بما تمتلكه من طاقات شبابية وابداعية في المساعدة في تخفيف اوضاع ومعانات الناس بمختلف المحافظات ،ومنها محافظة الضالع ،خصوصا في مجالات التعليم والجوانب الانسانية المختلفة وتاهيل وتدريب الشباب وتمكينهم من الحصول على فرص للعمل في مختلف المجالات .مؤكدا باسم قيادة السلطة المحلية دعم وتقديم.كافة التسهيلات للاعمال والجهود الانسانية التي تقوم بها مؤسسة تمدين الشباب وغيرها من المؤسسات ولمافيه تحقيق المصلحة العامة.
من جانبه عبر وكيل وزارة الادارة المحلية/ عبداللطيف الفجير عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة تمدين الشباب بعد مرور عشر سنوات من الجهود والعطاء في المساهمة الفاعلة في تنمية قدرات الشباب والشابات وتمكينهم من الوصول الى مواقع صنع للقرار،وكذا في تقديم الخدمات في القطاعات المختلفة، داعيا باسم وزارة الادارة المحلية كافة مؤسسات ومنظمات المجتمع المداني الى ايجاد شراكة حقيقية تحقق الاهداف والطموحات في توفير الاولويات في احتياجات المواطنين ،لاسيما الفئات الاشد فقرا .
وكان مؤسس مؤسسة تمدين شباب / حسين محمد عبده مقبل السهيلي قد القى كلمة ترحيبية قدم خلالها نبذة تعريفية عن نشأة مؤسسة تمدين شباب قبل عشر سنوات وكيف تحولت من فكرة الى واقع عملي ملموس .وتوسعت بفضل من الله وبفضل جهود واخلاص فريق العمل لتصل في تغطية خدماتها لمعظم المحافظات اليمنية ،وعبر عن شكره لكل من ساهم في انجاح اعمال المؤسسة من الجانب الحكومي وقيادات السلطات المحلية في المحافظات والمنظمات الدولية المانحة والشركاء المحليين والدوليين وكافة طواقم العمل والذين كان لهم الفضل بعدالله في الوصول الى هذا النجاح .
ودعا في ختام كلمته الى اهمية وضع استراتيجية مشتركة تشارك فيها الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني تحدد فيها الاولويات في تلبية احتياجات الناس والمناطق المستهدفة ،وتعزز دور منظمات المجتمع المدني في العمل الانساني وتحقيق التنمية المستدامة ابتداء من تنمية قدرات الشباب والشابات في مختلف المجالات والتخصصات.
كما القى المدير العام التنفيذي لمؤسسة تمدين الشباب كلمة استعرض فيها اهداف المؤسسة في تحسين الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية.ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحسين الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية في المناطق الريفية والحضرية وغيرها .
وتطرق الى انجازات العشر السنوات في المجالات المستهدفة والتي تزيد عن 107 مشاريع ،شملت 12 محافظة يمنية واستفاد منها مايقارب الاربعة ملايين نسمة ..مؤكدا ان ذلك ما كان ليتحقق لولا الاهتمام بايجاد شراكة حقيقية سعينا اليها مع المنظمات والسلطات المحلية والجهات الحكومية والذي اثمر هذا النجاح الكبير . واشار الى اهم ملامح اهداف استراتيجية العشر السنوات القادمة والتي تم من خلالها الاستفادة من الخبرات السابقة والتي ستركز على زيادة الاعمال الاجتماعية ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز وتنمية قدرات الشباب من خلال تكثيف اعمال التدريب والتاهيل في المجالات والتخصصات المختلفة،وفي المقدمة تجسيد الطموح في مواكبة العصر من خلال ادخال التحول الرقمي ورقمنة كل اعمال المؤسسة ،والتسريع مع مواجهة التحدي الاقتصادي وتنمية الاستدامة عبر وسائل وطرق واستراتيجيات مرسومة ومعدة بدقة تهدف في المقام الاول الى بناء القدرات للشباب والوصول الى اعتماد التكنولوجيا في مجال التحول الرقمي.
وكانت قد القيت عدد من الكلمات من قبل الشاب شادي جمال عن “” الامن الغذائي والزراعي” وكلمة عن منطمات المجتمع المدني والمرأة القتها الاستاذة / صباح بدري بكير اشادت جميعها بجهود موسسة تمدين شباب .واشارت الى اهمية ايجاد شراكة حقيقية بين مختلف المنظمات والمؤسسات العاملة في هذا المجال .
وكان قد تخلل فقرات الحفل ريبورتاج توثيقي عن نشاط مؤسسة تمدين شباب .بالاضافة الى فقرة فنية .
كما قدم عدد من المستفيدين نماذج وقصص نجاح لمشاريعهم المختلفة.
واختتم الحفل بتكريم مؤسسة تمدين شباب لقيادات محافظات عدن و لحج وابين والضالع والمؤسسات والمنظمات والشركاء والشخصيات الداعمة لجهود نشاط مؤسسة تمدين شباب .
وعلى هامش فعاليات الاحتفال الخطابي والتكريمي الذي اقامته مؤسسة تمدين شباب بالذكرى العاشرة التأسيس وحضره / مدير بنك التضامن فارس غرسان
ونواف كتبي مدير بنك القطيبي بكريتر. ومدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان / ابراهيم بامفروش ومدير الجمعية الكويتية باليمن د/ عادل باعشن .واخرون.
أقيم معرض للمنتجات الحرفيه والمهنية التي تولت المؤسسة تدريبهم وتاهيلهم ودعم مشاريعهم المختلفة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى