أخبار عدن

مركز المرأة يناقش تقييم عمل البرنامج التدريبي الخاص بتعزيز المساواة بين الجنسين مع أعضاء شبكة خريجي الدراسات العليا



عدن اوبزيرفر: خاص


عقد مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة لقاء تشاوري مع أعضاء شبكة خريجي الدراسات العليا من مركز المرأة لتقييم سير عمل البرنامج التدريبي الموسع الذي يستهدف(٢٥٠٠)متدربة و متدرب من المؤسسات الحكومية لتعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام والأمن الذي نظمه المركز برعاية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن و بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) .

وناقش اللقاء كافة المواضيع المتعلقة بالبرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه من قبل أعضاء شبكة خريجي الدراسات العليا في عدد من الوزارات الحكومية الأسبوع الماضي، منها مدى الإستجابة للمشروع ونسبة النجاح الذي حققه البرنامج التدريبي بأهدافه المطلوبة .

وخلال اللقاء أستمعت الدكتورة/ هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب ومعها السيدة/ عُلا حداد مدير النوع الإجتماعي لمنظمة ال(UNDP) ،من أعضاء الشبكة إلى كافة الإقتراحات والمتطلبات الخاصة لتحقيق أهداف البرنامج المطلوبة لتجاوز كافة التحديات التي من شأنها أن تعرقل عمل أعضاء الشبكة .

وخرج اللقاء بعدد من المقترحات الهامة التي أكدت نجاح سير عمل البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه بعدد من الوزارات الحكومية الأسبوع الماضي ليتم استكماله في الوزارات الأخرى المتبقية بنفس الوتيرة.

وفي ختام اللقاء أكد أعضاء شبكة خريجي الدراسات العليا أن البرنامج يمضي في الإتجاه الصحيح كونه يناقش عدد من المواضيع الإنسانية والحقوقية المهم المتعلقة بأجندة المرأة والسلام والأمن وذلك من خلال الإستجابة والتفاعل الإيجابي من قبل كافة المتدربين المنتسبين للوزارات الحكومية المستهدفة وأجهزة ووسائل الإعلام المتنوعة التي نقلت صورة جيدة عن المشروع وأهدافه المطلوبة لتعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام والأمن.

حضر اللقاء من مركز المرأة للبحوث والتدريب الدكتور/سعيد القشبري إستشاري تحليل النوع الإجتماعي و الدكتورة/ ندى السيد حسن إستشارية العلاقات المجتمعية والأستاذة/ دعاء عيدان مسؤولة قسم الإعلام بمركز المرأة.


https://youtu.be/rUEZYQ4S7Is

 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى