شؤون محلية

السلطات المحلية في حضرموت تتسلم مطار الريان من التحالف الدولي


حضرموت -عدن اوبزيرفر: أعلنت الحكومة اليمنية الاثنين تسلّمها مطار الريان الدولي في محافظة حضرموت شرقي البلاد، معربة عن شكرها للإمارات بعد سبع سنوات من إدارتها له في إطار التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت في بيان إن “السلطات المحلية بقيادة المحافظ مبخوت بن ماضي تسلمت مطار الريان الدولي من قوات التحالف العربي، بما فيها صالاته ومنشآته المختلفة”.

ومنذ طرد عناصر تنظيم القاعدة من المكلا عاصمة حضرموت في أبريل 2016، ظل المطار خاضعا لقوات التحالف العربي، وتحديدا القوات الإماراتية.

ونقل البيان عن بن ماضي قوله إن “السطلة المحلية وبدءًا من الاثنين ستشرف على المطار (إداريا وأمنيا)”. كما أعرب عن شكر الحكومة لـ”جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في حفاظها على المطار خلال السنوات التي مضت”.

وتابع أن “عملية التسليم تمّت بالتنسيق مع قيادة التحالف العربي عقب إداراتها للمطار بعد تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي”.

وأوضح بن ماضي أنه “سيتم إعادة تأهيل الصالات الداخلية ومواقف المطار، ورسم خطة لتطويره، واعتماد رحلات إضافية للتخفيف عن المواطنين ولمواكبة تزايد أعداد المسافرين وخطوط الطيران”.

وأضاف، بحسب البيان ذاته “يمثل مطار الريان شريان الحياة لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة”، في إشارة إلى محافظات شبوة والمهرة وسقطرى.

ومنذ نحو تسع سنوات يعاني اليمن من حرب بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات الحوثيين المدعومة من إيران، والمسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى