أخبار عدن

من هو اللواء يوسف الشراجي الذي عينه الرئيس العليمي نائبًا لرئيس هيئة العمليات المشتركة ؟



عدن اوبزيرفر-خاص:


أصدر الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء الخميس، قرارا جمهوريًا يقضي بإنشاء هيئة العمليات المشتركة ومقرها العاصمة المؤقتة عدن.

وقضى القرار بتعيين اللواء الركن/ يوسف علي الشراجي نائباً لرئيس هيئة العمليات المشتركة، فيما اللواء الركن، صالح علي حسن طالب رئيساً للهيئة.

فمن هو اللواء الركن الشراجي ؟
اللواء الركن يوسف علي الشراجي، من ضباط القوات المسلحة اليمنية، ومن أوائل من أسسوا الجيش الوطني التابع للشرعية، في محافظة تعز، وخاض معارك عنيفة مع قوات المقاومة والجيش الوطني في محافظتي لحج وتعز منذ بدايات الانقلاب الحوثي.

ويعتبر اللواء الركن الشراجي من مؤسسي المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في محافظة تعز، الذي تولى رئاسته الشيخ حمود المخلافي.



وسبق للشراجي أن تولى رئاسة المجلس العسكري وقياة الجبهة الغربية بمحافظة تعز، كما سبق وأن صدر قرار جمهوري في العام 2016 بتعيينه قائدًا لمحور تعز، وكان قبل حرب الانقلاب 2014 قائدًا للواء 35 مدرع التابع للمنطقة العسكرية الرابعة.



وكانت مليشيات الحوثي، في العام قبل الماضي، عبر محكمة المنطقة العسكرية المركزية، أصدرت حكماً “غيابياً”، بإعدام 75 من القيادات العسكرية التابعة للشرعية، من بينهم “العميد يوسف علي الشراجي”.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى