شؤون محلية

ثلاثة اهداف تريد تحقيقها مليشيات الحوثي مقابل إطلاق سراح اللواء فيصل رجب




عدن اوبزيرفر-خاص:
أشار وكيل في الحكومة الشرعية إلى أن الحوثيين في حال تجاوبهم مع الوساطة القبلية القادمة من أبين من أجل التباحث حول إمكانية إطلاق سراح اللواء فيصل رجب، فإن لهم ثلاثة أهداف مقابلها.



وقال وكيل مساعد – وزارة الإعلام أسامة الشرمي في سلسلة تغريدات له، إنه يشك أن تفرج جماعة الحوثي عن اللواء رجب، وفي حال تجاوبت مع المساعي القبلية، فإن المليشيات لديها ثلاثة أهداف/ وهي:

“الأول: بعد عملية تبادل الأسرى السابقة، صرح اعضاء في فريق التفاوض الحكومي، أن جماعة الحوثي عارضت الافراج عن رجب، وهذا ما نفته مصادر في فريق الانقلابيين، لذا، في حال أفرج الحوثيون عن اللواء رجب، فهم يسعون لإحراج مجلس القيادة الرئاسي وفريق الحكومة المفاوض في ملف تبادل الأسرى.

الثاني: تتابع جماعة الحوثي، حالة الارباك السياسي والاجتماعي الذي تعيشه نخبة محافظة أبين، منذ إبريل 2022 الماضي، وهي بهذا تسعى لخلط الأوراق في الجنوب، وبث جرعة من مشاعر الجفاء بين الجنوبيين، هذا الوتر الحساس تحديداً تتقن جماعة الحوثي الضرب عليه، كلما سنحت لها الفرصة.

الثالث (الأهم): قبل عملية التبادل القادمة (الكل مقابل الكل) تسعى مليشيا الحوثي إلى تجنيب رجب، من الانخراط عسكرياً في مواجهتها، إذا تجددت العمليات العسكرية، يهتم الحوثي بهذا الهدف، كون اللواء رجب، هو اخر قيادات الجيش التي خبرت الحوثي في حروب صعدة، ولقنهم خسائر فادحة”.



وأضاف الشرمي بالقول: “اجدد التذكير بشكي الكبير في نوايا مليشيا الحوثي بالإفراج عن اللواء فيصل رجب بدون مقابل من الاسرى، وأحمل لجنة الوساطة مسؤولية حماية بن رجب فجماعة الحوثي وأدواتها في القاعدة استهدفت اغتالت كل القيادات العسكرية الجنوبية التي شاركت في معارك صعدة”.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى