صحة وجمال

الأصفر الليموني يهيمن على الموضة النسائية


برلين – يهيمن الأصفر الليموني على الموضة النسائية في صيف 2023 ليمنح المرأة إطلالة ساطعة ومشرقة تجعلها محطا للأنظار وفق ما أفادت مجلة “إنستايل”.

وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن الأصفر الليموني يمتاز بطابع مبهج يبعث على التفاؤل ويعكس الإقبال على الحياة ويضفي لمسة جاذبية على المظهر.

وأضافت “إنستايل” أن الأصفر الليموني يمتاز بتنوع إمكانيات تنسيقه، حيث أنه يتناغم مع الأزرق بلون الجينز والكريمي والرمادي، وذلك للحصول على إطلالة هادئة.

أما مَن ترغب في إطلالة أكثر جرأة وجاذبية، فيمكنها تنسيق الأصفر الليموني مع ألوان زاهية أخرى مثل الأخضر والبرتقالي والبنفسجي.

وكان معهد “بانتون” للألوان قد أعلن عن اختيار الأصفر الليموني لونا لموضة هذا الصيف.

وأوضح المعهد الأميركي أن الأصفر الليموني هو لون يبعث على النشاط والانتعاش والإشراق والبهجة، ويشيع أجواء العطلات الشاطئية.

ويتناغم الأصفر الليموني مع ألوان الباستيل كالوردي بلون البودرة أو الأخضر الفستقي أو الأزرق الثلجي، كما أنه يتناغم مع الألوان القوية كالأحمر أو الطوفي.

ويعتبر هذا اللون درجةً قويةً ونضِرةً من اللون الأصفر، ويبدو هذا اللون رائعاً مع الشعر الداكن والألوان المعاكسة له مثل الأخضر والبنفسجي والبني الفاتح والرمادي والأزرق والأسود والأبيض والبرتقالي الفاتح.

أما الأصفر الباستيل فهو درجةٌ شاحبةٌ من الأصفر قريبةٌ من الأبيض الكريمي، وهذا اللون يليق بمعظم ألوان البشرة، لكن من الأفضل مطابقته مع ألوان الباستيل الأخرى أو الألوان المحايدة، ويمكن ارتداء فستان باللون الأصفر الباستيل مع اكسسوارات بسيطة.

أما اللون الأصفر الذهبي فيبدو مذهلاً مع معظم الألوان، حيث يعتبر من الألوان الطبيعية الدافئة، كما أنه ليس لونًا صيفيًا فقط بل يمكن ارتداؤه على مدار السنة، لكن هذا اللون سيبدو ساحراً على صاحبات البشرة السمراء بشكلٍ خاص.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى