شؤون محلية

تواصل دورة الصحافة الرقمية وسط مشاركة واسعة


*تفاعل 92 صحفي وصحفية اليوم*
*غداً محاضرتين حول صحافة المواطن والعناوين الصحفية* .


عدن اوبزيرفر-استمرت يوم الإثنين الدورة التحضيرية المتقدمة للصحافة الرقمية وصحافة الموبايل بمركز الشرق الأوسط للتدريب والتأهيل التابع للوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية AIJES في باريس.
وأكد الاخ / خالد السودي مستشار رئيس الاتحاد العام لكرة القدم – رئيس اللجنة الإعلامية أن غداً هو اليوم الختامي للدورة وسيشهد محاضرتين حول العنواين الصحفية وتقنية تحريرها والاخطاء الشائعة للاخ الاستاذ / جودت ابو النور نائب مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية – رئيس تحرير جريدة وموقع النهار والمحاضره الثانية حول صحافة المواطن للاستاذ المحاضر إياد السمان .
وألقى اليوم المحاضر اياد السمان محاضرة قيمة نالت اعجاب الحاضرين عن صحافة الموبايل من حيث اعداد وانتاج المحتوى الصوري والصوتي والنصي باستخدام اجهزة الهاتف النقال من دون استخدام الكاميرات الاحترافية التقليدية لتصوير المشاهد المتحركة والثابتة وأجهزة الحاسوب للمونتاج وكيفية اضافة المؤثرات دون الحاجة لأجهزة وبرامج ذات احترافية عالية.
وأوضح السمان أهداف هذا النوع من الصحافة في الاعلام الجديد حيث تعمل على توثيق الأحداث المختلفة وصناعة الاخبار وتشخيص السلوكيات في المجتمع ، مشيرًا الى اهم مهرجانات الصحافة في دبلن وبوتيلو وتورنتو.
وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر السمان على اسئلة الزملاء والزميلات الصحفيين التي تطرقت الى خصائص صحافة الموبايل وتطبيقات التصوير والمونتاج مقدمًا نصائح هامة في هذا المجال.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى