شؤون محلية

القطاع النسائي للحزب الاشتراكي بلحج يقيم حفلا ويكرم عدد من نساء الحزب بالحوطة وتبن


عدن اوبزيرفر-انوار العبدلي
أقام القطاع النسائي للحزب الاشتراكي لمحافظة لحج صباح اليوم الخميس حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مكرما 13 امرأة من القياديات المناضلات بمنظومة الحزب بمديرية الحوطة وتبن .

حضر الحفل السكرتير الأول لمنظمة الحزب الاشتراكي لمحافظة لحج الأستاذ حامد عرابة ، ونائب القيادة المحلية للمجلس الانتقالي احمد العماد ، والأستاذ صالح طالب وفضل صالح مفتاح وثريا مجمل وجوليت وهم أعضاء في منظمة الحزب بالمحافظة .

السكرتير الاول لمنظمة الحزب الاشتراكي لمحافظة لحج حامد عرابه قدم التهاني للمرأة والقياديات الحزبيات بيومها العالمي ، وقال بأن النساء قدمن الكثير من العطاء والتضحيات ولا يزالون مستمرون ، بل استطاعوا أن يفرضوا أنفسهم وينتزعوا حقوقهم على مستوى العالم.

وأوضح عرابه بأن الحزب الاشتراكي قدم الكثير للمرأة قديما بل عمل على مساواتها في حقوقها مع الرجل ، بل كان يوم 8 مارس يوم إجازة وطني في البلاد ، ونحن اليوم نكرم نخبة من مناضلات الحزب النشطاء بمديرية الحوطة وتبن ، كما تم التكريم بوقت سابق النساء في مديرية طور الباحة وردفان والمسيمير احتفاء بيومها العالمي .

رئيسة القطاع النسائي للحزب الاشتراكي في لحج الأستاذة ايمان بحرق أوضحت في كلمتها بأن 8 مارس بل الشهر بأكمله هو شهر المرأة معددة ما قدمته المرأة في مشوار حياتها من نضال ومشاركات عديدة بجانب الرجل بهذا المجتمع .

وأشارت بحرق نحن في بلادنا هذا اليوم يعني لنا احتفال باستمرار المرأة بالتعليم ووصول بعضهم لبعض اماكن صنع القرار ، وكذلك يعني لنا احتجاج ونضال فما تمر به البلاد من أزمات اقتصادية ونزاع اثر على المرأة بشكل عام .

مقدمة التهنئة في ختام كلمتها لكل النساء بيومهم العالمي .

نائب المجلس الانتقالي بمحافظة لحج الأستاذ احمد العماد : رحب بالجميع وقال بأنه اليوم في مقر حزبه وهذا إن دل دل على أن كل الأنشطة والفعاليات انطلقت من الحزب الاشتراكي .

موضحا بأن ما وصلنا إليه اليوم على مستوى الجنوب أو في المجلس الانتقالي كان بداياته من مقر الحزب الاشتراكي والكل يعرف ذلك ، وان شاء الله سيكون للحزب دور قادم حيث تجري حاليا مشاورات مع عدة مكونات سياسية والحزب الاشتراكي رقم لا يمكن تجاوزه .

وفي ختام وزعت الشهادات التقديرية والدعم المادي على المكرمات من نساء الحوطة وتبن ، احتفاءً بيومهم العالمي وتقديرا لجهودهم ، كما كرم القطاع النسائي بالحزب الأستاذ حامد عرابه لجهوده في دعم المرأة .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى