كتاب عدن

بيان المصدر الرئاسي اسوأ من تصريحات العليمي بكثير …


م.يحي حسين نقيب اليهري

بيان حرب مكتمل الأركان على القضية الجنوبية .. وجاء بكل صراحة لتأكيد النوايا الخبيثة التي تعمل على وأد قضية شعبنا وحقوقه …*

#_ان كان البيان المزعوم صحيح وصادر عن مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي فهو اسوأ بكثير من تصريحات العليمي ذاتها. وينطبق عليه المثل الشعبي القائل: *” اجاء يكحلها عور عينها “*..


*بل ويعتبر بيان حرب مكتمل الأركان على القضية الجنوبية مع سبق إلاصرار والترصد ..!!.*


وقد جاء ليؤكد المؤكد في تصريحات العليمي وتوضيح اكثر لما لم يكن واضح في التصريحات..
في البيان مغالطات عديدة سنتطرق لاهمها ، وهذا يؤكد النية المبيتة والخبيثة من القضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في أرضه وثرواته واستعادة دولته وإدارتها وإدارة ملف علاقاتها الدولية من قبل أبناء الجنوب… وهذا البيان توضيح صريح اكثر دقة لما يدور من تحضيرات لوأد القضية الجنوبية والتآمر عليها داخليا و خارجيا ، وما ورد في البيان يعتبر التفاف خطير على كل ما جاء في اتفاق ،ومشاورات الرياض بخصوص القضية الجنوبية .

ومن اهم وأكبر المغالطات في البيان المزعوم :
1- ما جاء في هذا الفقرة بالحرف:
*(وحقه في تقرير مكانته السياسية وتحقيق نماءه الاقتصادي والاجتماعي والثقافي …)*
ضع خطوط عديدة تحت هذا الفقرة من البيان وما تحويه من خطورة وإصرار على تجاهل حق من حقوق شعب الجنوب، وهو حقه في تقرير مصيره على اقل تقدير ، وحقه في استعادة دولته وإعادة بنائها وإدارتها من قبل أبناء الجنوب الاحرار على أسس حديثة، وفدرالية ..



2- وفي هذا البيان الرئاسي المزعوم أيضا تعدي صريح على الإعلاميين الجنوبيين ومؤسسات الإعلام الجنوبية والطعن في وطنيتها وعدم التزامها باخلقيات المهنة كما جاء في هذه الفقرة من البيان حرفيا:


*( املنا كبير في أن ترتقي وسائل الإعلام إلى مستوى المسؤولية وأن تكون في طليعة الاصوات الوطنية المناهضة لانقلاب المليشيات الإرهابية … والتزام قيم وأخلاقيات المهنة !!!؟؟؟)*
3- بالإضافة إلى موضع تشكيل فريق تفاوضي مشترك من جميع المكونات والمرأة كما جاء بالنص في البيان:
*( كما أقر مجلس القيادة الرئاسي منذ وقت مبكر تشكيل فريق تفاوضي بمشاركة المكونات السياسية والمرأة ،وفي المقدمة المجلس الانتقالي .)*


وما تعنيه هذه الفقرة هو دحبشة ومغالطة سياسية فجة ، وهو اعتبار المجلس الانتقالي الجنوبي المفوض من قبل شعب الجنوب كواحد من المكونات السياسية اليمنية (أحزاب باب اليمن) , والمرأة ..!!؟؟ واعتبار القضية الجنوبية جزء من القضية الوطنية اليمنية أي شأن يمني داخلي ، قضية حقوقية وقضية مظالم سيتم النظر فيها بعد استعادة الدولة التي فرط فيها جميع اليمنيين واصبح اليمن اقطاعية كهنوتية ملكية حوثية تابعة مجوس إيران ….
فهل يعقل هذا الكلام ؟؟

ماذا يقول العليمي ، وبيان مكتبه المزعوم عن الإطار السياسي الخاص بالقضية الجنوبية في تمثيل الجنوب في مفاوضات الحل السياسي الشامل ووقف الحرب كما جاء في مخرجات مشاورات الرياض ..
لقد أصبح فرض السيطرة على كل مرافق الدولة وفرض الإدارة الذاتية على الجنوب في اقرب وقت ممكن ثم إعلان فك الارتباط ضرورة ملحة قبل أن يصبح ذلك أكثر كلفة ..

م.يحيى حسين نقيب
1/مارس/2023م

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى