شؤون محلية

مصلحة الدفاع المدني بأمن ساحل حضرموت تدشن الحملة التوعوية للسلامة من الحرائق

مصلحة الدفاع المدني بأمن ساحل حضرموت تدشن الحملة التوعوية للسلامة من الحرائق


عدن اوبزيرفر-خاص

بتوجيهات العميد مطيع سعيد المنهالي المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت دشنت إدارة مصلحة الدفاع المدني بأمن ساحل حضرموت صباح اليوم الإثنين أولى فعاليات الحملة التوعوية للسلامة من الحرائق بمدرسة فاز الأهلية هذه بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والذي يصادف الأول من شهر مارس من كل عام.

وقال: “مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة الرائد علي سعيد عليان أن العالم أجمع يحتفل في الأول من مارس من كل عام باليوم العالمي للدفاع المدني حاثاً الطلاب على الاستفادة القصوى من هذه المحاضرة كونها تمس الواقع ومن الممكن أن يحدث حريق في أي وقت لاسمح الله فمن الضروري التصرف الصحيح حينها وأخذ التدابير الاحترازية”.

و قدمت مديرة مدارس فاز الأهلية الأستاذة سونا باكود جزيل الشكر والامتنان للمؤسسة الأمنية على هذه اللفتة المهمة لطلاب مدرسة فاز الأهلية كونهم نالوا شرف تدشين وإنطلاق فعاليات الحملة من مدرستهم؛ كما أشارت إلى حرصها الدائم على التنسيق مع المؤسسة الأمنية لإلقاء المزيد من المحاضرات التوعوية للطلاب.

وأعطى الملازم خالد دحدح المحور الأول خلال الحملة إلى شرح مفصل عن دور وأهمية الدفاع المدني ، وعن عملية الإجلاء ومخارج الطوارئ ، و مثلث الحرائق ، وأسباب الحرائق.

وأضاف في محوره الثاني إلى معرفة أنواع الحرائق ، و أنواع طفايات الحرائق وكيفية إستخدامها ، والتصرف عند إكتشاف الحريق، إضافة إلى اكتشاف تسرب الغاز بالمنزل وطرق التعامل معه.

وشدد الملازم دحدح في ختام حديثه على أهمية زيادة الفعاليات التوعوية الهادفة إلى تثقيف الطلاب وتأهيلهم و وزيادة خبراتهم في هذا الشيء ، للحد من الكوراث إن سمح الله.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى