أخبار عدن

بازار خيري لدعم النساء والفتيات من دوي الاحتياجات الخاصة

بازار خيري لدعم النساء والفتيات من دوي الاحتياجات الخاصة
عدن اوبزيرفر-نائلة هاشم

برعاية الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت اشراف دائرة الشؤون الاجتماعية بالامانة العامة اقامت مؤسسة اسرتي لرعاية الطفل و الاسرة« بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة».

وبحضور (عضوا الهيئة التنفيذية لانتقالي المنصورة) ممثلة بمدير الدائرة القانونية سعد العقربي و بمعية النائب رئيس دائرة الشهداء والجرحى ذاكر عثمان محمد تم افتتاح البازار الخيري.

وخلال جولتهم في المعرض الذي قدمت فية فئات النساء من ذوي الاحتياجات الخاصة و بمشاركة نساء من اصحاب الحرف الصغيرة منتجاتهم من الاشغال اليدوية والخياطة والطبخ وصناعة العطور والبخور.
افاد الاخ نائب رئيس دائرة الشهداء والجرحى انتقالي المنصورة ذاكر عثمان محمد نحن سعداء بان نشارك بمثل هذه الفعاليات التي تهتم بدوي الاحتياجات الخاصة من النساء و الفتيات وبدعم من الامانة العامة واشراف الشؤون الاجتماعية للمجلس الانتقالي وشاهدنا منتجات متميزة واعمال رائعة لمثل هولائي النساء من هدة الفئة الخاصة. لافتا بانه يجب على الجميع الوقوف مع هدة الشريحة واخراطهن في اسواق العمل و دمجهن بالمجتمع.
شاكرا كل من اسهم وشارك بنجاح هدا العمل المتميز ممثلة بلامانه العامة والشئون الاجتماعية بلمجلس وبلدور الكبير لموسسة اسرتي، متمنيا للجميع التفوق والازدهار في عملهن.

وبدورها المدير التنفيذي والعلاقات العامة بمؤسسة اسرتي لرعاية الطفل و الاسرة ندى الشعبي اوضحت بان الهدف من اقامة هذا البازار الخيري لنساء والفتيات من دوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام من اجل عرض منتجاتهن و حرفهن وفن الطبخ و صناعة البخور والعطور و ادماجهن مع النساء المتواجدات في الساحة، داعيه الجميع في الدولة والمنظمات المحلية والدولية الاهتمام بهؤلاء المبدعات لتمكينهن وتنمية قدراتهن من خلال الورش، اقامة المعارض المحلية والدولية لوصولهن لتنمية المستدامة والاعتماد على انفسهن.
مشيرة بان عدد المشاركات 25 مشاركة من مختلفه الفئات من النساء والفتيات.
شاكرة دعم الامانة العامة ودائرة الشؤون الاجتماعية للمجلس الانتقالي وكذلك مجلس انتقالي المنصورة وكلا من ساعد بانجاح هذا البازار الخيري لهذه الشريحة لدخول سوق العمل.
متمنية للمشاركات التقدم والنجاح في تطوير مهارتهن وعرض منتجاتهن للبيع في السوق المحلي.

وخلال المعرض اشارة رئيسة اتحاد الحرفيين ورئيسة جمعية الخياطة انيسة طربوش لنا شرف الحضور والمشاركة في افتتاح هذا البازار الجميل والخاص بدوي الاحتياجات الخاصه و السويين تحت اشراف ودعم الامانه العامه وشؤون الاجتماعيه للمجلس الانتقالي مضيفتا سعيدة بما اشاهدة من اعمال للنساء من دوي الاحتياجات الخاصة وان يصنعن هذه المنتجات الجميلة والتي تدل على مدى تطورهن بجانب الحرفي والاشغال اليدوية والخياطة والطبخ وصناعة البخور والعطور، داعيه كلا من الامان العامة والشؤون الاجتماعية في مجلس الانتقالي والحكومة ومنظمات المجتمع المدني الاهتمام بهؤلاء النساء وفتح لاعمالهن سوق خاص لعرض منتجاتهن لتسهل عليهن عمليه النقل والبيع، مؤكده بانه سيتم تقديم الدعم من الاتحاد الحرفي والخياطة لهؤلاء النساء من خلال دورات لتنمية مهاراتهن وكدلك اشراكهن في المعارض الخاصة بلاتحاد الحرفي والخياطة.
شاكرة القائمين على هذا العمل في المجلس الانتقالي ومؤسسة اسرتي متمنية للمشاركات دوام التقدم والنجاح.

حضر الحفل مدير الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي المنصورة نبيل ابو بكر محفوظ مدير دائرة الشؤون الاجتماعية والعمل انتقالي المنصوره فواز المفلحي سكرتارية المراة في منطقة التقنية هند حسين عبد الله ومستشار الشؤون الاجتماعية انتقالي المنصورة حسين ياسين وعدد من روادمنظمات المجتمع المدني وكذلك عدد من الزوار والمهتمين واسر المشاركات.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى