شؤون محلية

لليوم الثاني على التوالي حماية البيئة لحج تواصل أنشطتها التوعوية احتفاء باليوم الوطني للبيئة

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
لليوم الثاني على التوالي حماية البيئة لحج تواصل أنشطتها التوعوية احتفاء باليوم الوطني للبيئة

لحج / إدارة الإعلام والتوعية البيئية بالفرع:
تواصل الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج لليوم الثاني على التوالي أنشطتها التوعوية. أحتفاء باليوم الوطني للبيئة 20فبراير 2023م …حيث أقيم صباح اليوم الخميس الموافق 23فبراير 2023م بمدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة محافظة لحج فعاليات اليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2023م والذي يأتي تحت شعار ( لا تسامح إطلاقا مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالانقراض ) بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج وبرعاية الشركة الوطنية للأسمنت… شريك البناء والتنمية.
وفي مستهل الفعالية البيئية القى المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج كلمة أكد فيها إلى أهمية نشر الوعي البيئي مع مختلف شرائح المجتمع لتعزيز ورفع مستوى الوعي البيئي عند طلاب وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة وبث رسالة بيئية لجميع الشرائح المختلفة ..مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه إدارة المدرسة بالجانب البيئي والزراعي.
واضاف الصعو أن اليوم الوطني للبيئة يشكل النواة الأساسية لانطلاقة العمل البيئي وأهميته في حياتنا اليومية تجسيدا لدور البيئة وأهميتها في تعايشنا اليومي ….موضحا بأن الهيئة العامة لحماية البيئة لحج قد دشنت يوم امس اول أنشطتها التوعوية أحتفاء باليوم الوطني للبيئة 20فبراير 2023م في مدرسة سعيد حيدرة في منطقة الوهط وتواصل برنامجها النشاطي اليوم في مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية الحوطة وهناك العديد من الأنشطة التوعوية أحتفاء بهذه المناسبة في عدد من المدارس في مديريتي الحوطة وتبن.
واختتم المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج كلمته بالشكر والتقدير للشركة الوطنية للأسمنت …شريك البناء والتنمية وللاستاذ فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ / عبدالله شمل مدير التربية والتعليم بمديرية الحوطة والأستاذة / انتصار التكت مدير الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ ة/ نسرين الحبيشي مدير مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة على جهودهم الجبارة في انجاح فعالية اليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2023م في المدرسة.
بعد ذلك ألقى الأستاذ/ عبدالله سعد شمل مدير التربية والتعليم بمديرية الحوطة كلمة أكد فيها إلى أهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز دورها في المدرسة لرفع الوعي البيئي وتوصيل رسالة عامة للجميع بأهمية البيئة في حياتهم، مضيفا أن مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة تبذل جهود كبيرة في تعليم هذه الشريحة من شرائح مجتمعنا بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي تواجههم ، مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج في تعزيز ورفع المستوى البيئي بالمحافظة من خلال المشاريع والأنشطة والبرامج البيئية المتنوعة بالإضافة الى عدد كبير من الحملات والفعاليات التوعوية الهادفة.
بعد ذلك طاف المهندس / فتحي الصعو مدير الهيئة العامة لحماية البيئة لحج ومعه الأستاذ عبدالله سعد شمل مدير التربية بمديرية الحوطة بجولة على معرض المدرسة والذي يحتوي على عدد من الرسوم الحيوانية النمر العربي والسلاحف والطيور …كما شاهد الضيوف عرض تلفزيوني لأهم الأنشطة البيئية التي قدمها طلاب المدرسة.
بعد ذلك قدم طلاب المدرسة العديد من الفقرات البيئية المتنوعة والتي شملت عرض مسرحي صامت خاصة بالبيئة يناقش قضية الحفاظ على الأشجار وعرض الصور البيئية المتنوعة والتي نالت استحسان الحاضرين.
حضر الفعالية الأستاذ وليد الهاروني مدير إدارة التربية الشاملة و طاقم العمل بالهيئة العامة لحماية البيئة لحج وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى