أخبار عدن

تكتلات نسوية بعدن وتعز تعتمد مشاريع خدمية لبناء السلام في المجتمعات المحلية


عدن اوبزيرفر-متابعات

خرج لقاء موسع لتبادل الخبرات بين تكتلات نسوية في محافظتي عدن وتعز باعتماد مشروعين لقضايا خدمية تركز على خدمة المرأة، وتعزز من دور النساء في بناء السلام المحلي.

اللقاء الذي استضافته مدينة عدن، وجمع تكتل ”نون” النسوي في عدن، وتكتل ”وهج” النسوي بتعز، يأتي ضمن مخرجات مشروع ”بناء السلام التصاعدي” الذي تنفذه ”مؤسسة PASS سلام لمجتمعات مستدامة” بالشراكة مع ”منظمة سيفرورلد”.

وهدف اللقاء إلى الخروج بقضيتين خدميتين سيتم تنفيذهما في محافظتي تعز وعدن؛ على أن تخدما قضايا النساء وتعزيز دورهنّ في عملية السلام على المستوى المحلي.

واستمر اللقاء لمدة ثلاثة أيام، وضم 15 امرأة من تكتل ”نون” النسوي بعدن، ومثلهنّ من أعضاء تكتل ”وهج” النسوي من تعز، وبتيسير المدرب والميسر فايز الصنوي.

وفي ختام اللقاء تم اعتماد مشروعين لقضيتين خدميتين عملت النساء المشاركات على بلورتهما بعد نقاشات مستفيضة، سيتم تمويلهما من منظمة ”سيفرورلد”، وشريكها المحلي في عدن ”مؤسسة PASS”؛ وشركائها في تعز ”شباب بلا حدود” و”NODS”؛ لدعم قضايا خدمة النساء وتدعم جهودهم في قضايا السلام.

شارك في اللقاء، مديرة مكتب منظمة ”سيفرورلد” في اليمن أوفى النعامي، كما حضر اللقاء ممثل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في عدن عصام وادي، ونائب مدير مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعدن زهير حامد.

ممثلا مكاتب الوزارات المعنية أكدوا خلال كلماتهم في اللقاء دعمهم الكامل للنساء، وأنهم سيقدمون كافة التسهيلات لأية تنسيقات أو ترتيبات أو جهود يحتاجها العمل لتعزيز وجود التكتلات النسوية ودورها في خدمة واقع المرأة.

يذكر أن مشروع السلام التصاعدي الذي تنفذه ”مؤسسة PASS سلام للمجتمعات مستدامة” بتمويل من ”منظمة سيفرورلد”، يعمل عل أربعة مخرجات رئيسية، تمثلت في: مجالس السلام المحلية، ومنظمات المجتمع المدني، وتكتل نون النسوي، والمناصرة مع المنظمات والهيئات الدولية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى