شؤون محلية

القاهرة: اختتام المؤتمر العربي السابع للمحاماة


عدن اوبزيرفر-خاص:
عقد في العاصمة القاهرة يومي 9 و 10 من فبراير المؤتمر العربي السابع للمحاماة
تحت شعار المحاماه فراسة وفروسية بحضور 150 محام من 15 دولة عربية مشاركة هي: مصر ، السعودية، الكويت، لبنان، اليمن، الإمارات، عُمان، الأردن، البحرين، الجزائر، المغرب، العراق، السودان، تونس والصومال .
ويعد هذا المؤتمر تقليدا” سنويا” إقليميا” تنظمه الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم لهدف رئيس هو تطوير ملكات وفنون المحامين العرب والتكييف مع الاتجاهات الدولية في تطوير مهنة المحاماة و إيجاد تكتل وطني إقليمي للمحاماة تجاه القضايا الدولية التي تتعرض لها الأمة العربية والإسلامية. حيث تطرق المؤتمر في بدايته إلى ضمانات المتهم وأهمية التمسك بها وتطويرها تحقيقا” للعدالة واحترام حقوق الإنسان .

ثم بدأت الجلسة الأولى بمهارات الترافع الجنائي التي تطرق فيها إلى منهجية المرافعة الشفوية وفن المرافعات وصياغة الدفاع والطلبات ، في الجلسة الثانية كانت مخصصة للإثبات الجنائي والتي تطرقت الى مهارات الطعن بالتقارير الطب الشرعي ومهارات فحص التقرير الفني للجرائم الإلكترونية
شارك في أعمال المؤتمر نخبة من كبار مستشاري ومشرعي القانون المصري ومجموعة من الخبراء الفنيين والقانونيين من الدول العربية وقد شارك في المؤتمر عدد من القانونيين الجنوبيين هم: د. خالد علي مصلح_المحامي، د. هبه علي زين عيدوس_المحاميه و المحامي عبدالله محمد الشعيبي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى