تقارير

القيادة التربوية في جامعة الروح القدس – الكسليك

يوليو 17, 2018
عدد المشاهدات 4268
عدد التعليقات 0
بيروت-عدن اوبزيرفر
في سياق عملية التبادل القائم على مستوى الخبرات الأكاديمية مع أصحاب الإختصاص، لبّى رئيس الشبكة اللبنانية للتنمية – LDN أمين نعمه دعوة رئيسة قسم العلوم التربوية في جامعة الروح القدس – الكسليك د. إيفا هاشم، حيث إلتقى خلال الزيارة طلاب شهادة الماجيستير في التربية التابعة لكلية الفلسفة والعلوم الإنسانية.

هدَفَ اللقاء الى تسليط الضوء ضمن إطار تدريبي – تفاعلي على المحاور المتعددة لمفهوم “القيادة في الإدارة التربوية” حيث ناقش المشاركون عدداً من المواضيع ذات الصلة على الشكل التالي: “سمات الرائد التربوي” و”عناصر التغيير في المؤسسات” و”المناخ التعلمي المتطور” و”المواصفات الخاصة للمدارس النموذجية العصرية”.

تخلّل ورشة التدريب دراسة حالة ومحاكاة لأمثلة حيّة لاقت إستحسان كبير لدى الحاضرين وخاصة لناحية ملامستها الدقيقة للواقع التربوي ومقاربتها الحسيّة للمواد المخصّصة.

يرتكز البرنامج على مبدأ تأهيل الخريجين للبحث في القضايا التربوية المبتكرة من خلال الوصول إلى الأبعاد الشخصية والمهنية التي تقود الطلاب إلى تكامل مهني جيد استجابة لإصلاحات المناهج الدراسية الرئيسية في بيئة متنوّعة ومتغيّرة، كما على أهمية الإندماج من حيث الأساليب التعليمية الجديدة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى