تقارير

مؤسسة السرطان تفتتح العيادة الوردية بلحج ..وأطفال فئة الصم يشاركون بالحفل

نوفمبر 27, 2018
عدد المشاهدات 1058
عدد التعليقات 0
أنوار العبدلي / لحج 
اقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدن صباح اليوم بقاعة مكتب الثقافة حفل افتتاح العيادة الوردية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في محافظة لحج .

وبحضور اللواء أحمد التركي محافظ محافظة لحج افتتح الحفل بتلاوه قرآنية بصوت الكفيف واثق وقال نائب رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن أحمد إبراهيم في كلمته التي رحب بجميع الحاضرين معلنآ افتتح مشروع العيادة الوردية المجانية لمكافحة سرطان الثدي بمحافظة لحج وجاء ذلك بعد جهود متواصلة استمرت عامين لنرى الان المشروع على أرض الواقع مع عزمنا على تنفيذ مشاريع أخرى .

واوضح نائب المؤسسة بأن عيادتنا الوردية من اسمها تنشر الأمل والتفاعل بين المستفيذات من خدمات العيادة ، مع تاكيدنا على استمرارية عملنا وعزمنا لمتابعة حالات السرطان ومكافحته ايضآ .
واختتم كلمته بتوجيه كلمة شكر لقيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بمحافظة لحج على تسهيلاتها ومساعدتنا في إقامة العيادة ، وكما نوجه شكرنا لسكان لحج الطيبين .
وهذا وشارك أطفال وطلاب جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج في تقديم لوحة صامتة بعنوان ” حين أتالم” مع عرض فقرة فنية إنشادية راقصة قدمها أطفال فئة الصم والبكم ، إلى جانب حضور لأطفال ومعلمي مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة .
كما شهد الحفل أداء مسرحي بعنوان ” وجع أمراة” حيث صورت الدراما المسرحية معاناة مريض السرطان وأسرته ، بالإضافة إلى إداء انشودة السرطان .
حضر الحفل عدد من مدراء العموم لمحافظة لحج وممثلي مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية مع حضور إعلامي لمختلف الوسائل الإعلامية لتغطية افتتاح العيادة .
بعد انتهاء الحفل تم افتتاح العيادة الوردية بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة معلنآ ابتداء العمل فيها .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى