مجتمع

كلمات مؤثرة برثاء نجل الشهيد لوالده ( العميد الظليمي )

يونيو 05, 2017
عدد المشاهدات 2427
عدد التعليقات 0
عدن : بشير الغلابي
كتب ( غسان ) وهو نجل الشهيد البطل العميد محمد قاسم عبدالقوي الظليمي الذي استشهد بحرب صيف 1994م، التي شنتها القوات الشمالية على الجنوب آنذاك، كلمات مؤثرة في رثاء لوالده الشهيد القائد ..

 

حيث قال نجل الشهيد ( غسان محمد قاسم الظليمي ) بمنشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : والدي الشهيد الخالد في الضمير والوجدان كم هيا قاسية لحظات الفراق.. ولكن عزاءنا في فقدك شهيداً بصيف 94م وأنت ذلك القائد الذي لم تعد للوراء أو تخون أو تستسلم بل ظللت تدافع عن أرضك وشعبك الجنوبي وصمدت صمود شمسان الإبي بوجه المحتل اليمني البغيض حتى آخر لحظة لتلتحق بركب الشهداء حينها ..

 

وأضاف نجل الشهيد ” أن رحيلك أيها الوالد المعلم والمربي والقدوة صعب ومرير ومع ذلك أصبر نفسي فقد قال تعالى في كتابه وقوله الحق : { كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ } .. وكم أنا فخور بأنك يا أبي العميد محمد قاسم الظليمي مت كما تموت الشجر واقفاً شامخاً شهيداً في سبيل الله والوطن وأنت تدافع عن أرضك وشعبك الذي خذله الكثير ..

 

وخاطب والده مبشراً بالانتصار الذي حققته المقاومة الجنوبية بيوليو 2015م بأن دمه لم يذهب هدراً بقوله : اليوم أبشرك ياوالدي العزيز أن أرضنا قد تحررت وتطهرت من هذا المحتل اليمني الشمالي البغيض ولم يذهب دمك الطاهر ودماء رفاقك الشهداء هدراً بل صنعتم النصر والعزة وبفضل تضحياتكم ورفاقكم من بعدكم الجنوب اليوم حراً محرراً من طغاة صنعاء ومجوس الشمال ..

 

واختتم رثاءه بالترحم على والده الشهيد وكل الشهداء” سائلاً الله العظيم بهذا الشهر الكريم وهو الكريم أن يجعل الجنة مسكنك أنت ورفاقك الشهداء الاخيار رحمة الله عليكم جميعاً .. وعهداً لك انا على دربك لسائرون .. ولن نحيد عنه بنانة واحدة .. فنم قرير العين أيها الشهيد الخالد ..

 

الجدير بالذكر أن الشهيد العميد قاسم عبدالقوي الظليمي هو أحد الكوادر العسكرية ذات الكفاءة والحنكة بدولة الجنوب، وفي عام 1992م عين قائداً للواء الخامس مظلات وكان قبل ذلك يشغل رئيساً لأركان اللواء .. وفي حرب صيف 94م قاد عدة معارك ضد الاجتياح الشمالي للجنوب في ردفان ودوفس وكانت اشرس المعارك التي قادها بجبهة صبر بلحج والتي صمد فيها إلى آخر لحظة والتحق بركب شهداء الجنوب رحم الله تغشاهم جميعاً ..

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى