علوم وتكنلوجيا

امتيازات متنوعة لموديلات الكمبيوتر اللوحي آيباد برو الجديدة

يونيو 25, 2017
عدد المشاهدات 1294
عدد التعليقات 0
متابعات

* أشارت بوابة التقنيات “ماك آند آي” إلى أن موديلات الكمبيوتر اللوحي آيباد برو الجديدة من أبل ذات شاشة قياس 10.5 و12.9 بوصة تمتاز بمعدل تنشيط للصورة يصل إلى 120 هرتز، وبالتالي فإنها تضمن عرض المحتويات المتحركة بسلاسة غير معتادة، وهو ما قد يؤدي لدى بعض المستخدمين إلى الشعور بالغثيان أو الصداع أو التوعّك.

وإذا ظهرت مثل هذه المتاعب لدى المستخدم فإنه يجد في قائمة الإعدادات مفتاحا، تحت بنود “عام/أدوات مساعدة الاستخدام/مواءمة الشاشة”، يمكن من خلاله تحديد معدل تنشيط الصورة على قيمة لا تتجاوز 60 صورة في الثانية، وبعد ذلك لن يظهر ما يعرف باسم دوار الحركة.

* تعد الصيغة “دولبي أتموس” الجديدة ثورة في صوت السينما المنزلية؛ حيث أنها تتيح الاستمتاع بصوت الأفلام في المنزل بشكل غير مسبوق، إلا أن الاستمتاع بأجواء صالات السينما في غرفة المعيشة لا يحتاج إلى سماعات إضافية فحسب، بل إن المساحة تلعب دورا حاسما في ذلك أيضا.

وكي ينعم عشاق السينما بمشاهدة الأفلام الكوميدية أو أفلام الأكشن في غرفة المعيشة، فإن الأمر يتطلب جهاز تلفاز فائق الوضوح بشاشة كبيرة أو جهاز بروجيكتور مع شاشة عرض. كما أن تجهيزات الصوت لا تقل أهمية عن تجهيزات عرض الصورة، نظرا لأن صيغة الصوت دولبي أتموس تجعل المشاهد يشعر وكأنه وسط الأحداث.

* كشف الباحثون أن السجائر الإلكترونية تلعب دورا هاما في عملية قرصنة الأجهزة الإلكترونية. وأوضح الباحثون أنه يمكن تعديل السجائر الإلكترونية بطريقة تسمح للهاكرز باختراق أجهزة الكمبيوتر عند توصيلها بمنفذ “يو إ س بي”.

ويبين هذا الاكتشاف خطورة هذه الأجهزة بشكل واضح، لأنه يتم شحن معظمها عبر منفذ “يو إ س بي”، ما يسمح للقراصنة بتعديلها لتصبح أدوات فعالة لسرقة البيانات.

واكتشف الباحث في مجال الأمن ومطور برمجيات الكمبيوتر روس بيفينجتون هذه الثغرة في السجائر الإلكترونية، مشيرا إلى أنه من خلال توصيل السيجارة الإلكترونية بجهاز الكمبيوتر سيتمكن القراصنة من خداع الجهاز لجعله يقرأها على أنها لوحة مفاتيح وتحميل الكتابات السابقة تلقائيا.

*أعلنت شركة سوني أن الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية يمكن أن تصبح بمثابة أذرع تحكم في جهاز الألعاب بلاي ستيشن 4؛ حيث يُشترط لذلك أن يقوم المستخدم بتنزيل التطبيق والتحكم في لعبة من سلسلة ألعاب سوني بلايلينك الجديدة.

وتحمل أول لعبة من هذه السلسلة اسم «That’s You!»، ومن المقرر طرحها في 4 يوليو القادم، وهي مصممة لما يصل إلى 6 لاعبين، على غرار جميع ألعاب السلسلة بلايلينك، وبالإضافة إلى ذلك سيتم إطلاق مجموعة من الألعاب الجماعية الأخرى لاحقا.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى