علوم وتكنلوجيا

لهذا السبب… «فيسبوك» يحظر إعلانات «البتكوين»

فبراير 01, 2018
عدد المشاهدات 838
عدد التعليقات 0
أعلنت شركة «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي عن قرارها بمنع بث كل الإعلانات المرتبطة بالعملات الرقمية، وفق ما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست»، ما وجه ضربة قوية لعملة «البتكوين».
وأفادت الشركة أمس (الثلاثاء)، أنه لن يتم عرض المنتجات الإعلانية «التي ترتبط في كثير من الأحيان بممارسات ترويجية مضللة وخادعة»، مضيفة: «وعلى وجه التحديد العملات الرقمية التي تستخدم أساليب مغرضة لجذب مستثمرين جدد».
وانخفض أمس سعر البيتكوين بأكثر من 10 في المائة لتتداول عند مستوى 9.810$ (6.940 جنيه إسترليني)، وهو أدنى مستوى لها منذ شهرين، وأقل من نصف السعر الذي وصلت إليه في ديسمبر (كانون الأول). وقد أثر التهديد المتزايد للبتكوين بشدة على الطلب على العملات الافتراضية في الأسابيع الأخيرة، وذلك بعد ازدهارها غير العادي في عام 2017.
وأوضح روب ليثرن، مدير إدارة المنتجات في «فيسبوك»: «نريد أن يواصل الناس اكتشاف المنتجات والخدمات الجديدة والتعرف عليها من خلال إعلانات (فيسبوك) دون الخوف من الحيل أو الخداع».
ويأتي الإعلان بعد أسابيع من اعتراف مؤسس الشركة مارك زوكربيرغ بقوة العملات الافتراضية، وكتب على حسابه الرسمي: «هذه العملات جاءت بوسائل تجعل من الصعب على الأنظمة المركزية السيطرة عليها»، مضيفاً: «أنا مهتم بالتعمق ودراسة الجوانب الإيجابية والسلبية لهذه العملات، وكيفية استخدامها والاعتماد عليها في خدماتنا».

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى