عالم الفن

رشا الخطيب: «اللعنة» جديدي البرامجي بعد رمضان

أبريل 06, 2017
عدد المشاهدات 801
عدد التعليقات 0
* التقديم أهم من التمثيل ولن أتخلى عنه
* استفدت من ميرفت أمين… و«السرداب» أبرز أعمالي

القاهرة – محمد أبو العزم:
عرفها الجمهور كمذيعة من خلال العديد من البرامج التي قدمتها وجذبت اليها الانتباه بشدة، من أبرزها «السرداب»، «السر» في عام 2012 ثم اختارت الاطلالة كممثلة في مسلسل «الحكر»، الذي كان بداية انطلاقتها لتقديم عدد من الأعمال الدرامية، كما انتهت اخيراً من تصوير فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير»، وتجهز حاليا لتصوير برنامجها الجديد «اللعنة».
عن كواليس الفيلم وتفاصيل البرنامج، التقت «السياسة» المذيعة رشا الخطيب في هذا الحوار.
– كيف جاء ترشيحك للمشاركة في فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير»؟
* المخرج روماني سعد هو من رشحني بعد أن أعجب بأدائي في مسلسل «الوسواس» مع زينة، وفيلم «أبو العريف» أمام مجدي كامل، حسب تأكيده لي.
– ماذا عن الشخصية التي تجسدينها؟
* أجسد دور «سمر» التي تقع في قصة حب وتفشل فيها، وتتوالى الأحداث الدرامية. الفيلم كوميدي اجتماعي، أتمنى أن تنال شخصيتي اعجاب الجمهور، خصوصا أنني أشعر معها بالقلق منذ رشحت لتجسيدها .
– ما سبب قلقك من تقديم الشخصية؟
* الشخصية جديدة علي، لذلك شعرت طوال التصوير بالقلق والخوف من أن أقدمها بشكل لا ينال اعجاب الجمهور، وقلل هذا الخوف بداخلي أنها مكتوبة بشكل جيد، علاوة على وقوف مؤلف ومخرج الفيلم روماني سعد إلى جانبي واقتناعهما بأني سأقدمها بشكل سينال الاعجاب.
– ما تقييمك للتعاون مع روماني سعد؟
* مخرج جميل يحاول بشتي الطرق ابراز أجمل أداء عند الممثل الذي يقف أمامه.
– من يشاركك البطولة؟
* يضم الفيلم نخبة من الممثلين، ميرفت أمين، يسرا اللوزي، رانيا يوسف، زكي فطين عبدالوهاب وآخرون. وبالطبع سعيدة وفخورة بالوقوف أمام ميرفت أمين التي تجمعني معها مشاهد عديدة فهي نجمة قديرة تمتلك خبرة كبيرة جدا، استفدت منها كثيرا، أيضا سعيدة بالعمل مع يسرا اللوزي.
– كيف اتجهت للتمثيل خصوصا أنك مذيعة؟
* في العام 2012 اختارني المخرج أحمد صقر للمشاركة في مسلسل «الحكر» الذي أعتر به لأنه بداية انطلاقي في عالم التمثيل، رغم تخوفي من تقديم الشخصية وخوض تجربة التمثيل، ألا أنني غامرت وكسبت الرهان وشخصيتي أعجبت الجمهور.
– ما سبب تخوفك؟
* حيث فكرة عدم تقبل الجمهور لي كممثلة بعدما أعتاد أن يشاهدني كمذيعة على الشاشة، والحمد لله بعد «الحكر « تفاعل الجمهور معي وقدمت أكثر من تجربة فنية ناجحة.
– ما سبب سفرك مؤخرا إلى فرنسا؟
* للاستجمام، في الوقت نفسه، شراء الملابس والاكسسورات الخاصة ببرنامجي الجديد «اللعنة».
– ما كواليس البرنامج؟
* البرنامج فكرتي، وإنتاج اماراتي، سيكون جريئا بمعني الكلمة، مختلف عن البرامج التي قدمتها من قبل في أسئلته وضيوفه، اتكتم الحديث عن الفكرة حتى لا تتم سرقتها أو اقتباسها، وأتوقع أنها ستحظى باعجاب الجمهور في الوطن العربي فور عرضه.
– متى يبدأ تصوير البرنامج؟
* انتهيت من التجهيزات الخاصة به، كان يفترض تصويره قبل شهر رمضان لكن تم تأجيله حتى أتفرغ له ليخرج بشكل جيد للجمهور.
– هل تم الاتفاق على توقيت عرضه؟
* البرنامج سيعرض على قناة «أبو ظبي» وسيتم تحديد موعد عرضه بمجرد الانتهاء من تصويره وعمليات المونتاج الخاصة به.
– ما البرنامج الأقرب إلى قلبك؟
* كل البرامج التي قدمتها قريبة إلى قلبي، لكن من أهمها «السرداب».
– من مثلك الأعلى في تقديم البرامج؟
* لميس الحديدي مذيعة مثقفة جدا، كذلك عمرو أديب، وائل الابراشي، دائما يقولون الحقيقة فيما يقدمون للجمهور.
– أيهما تفضلين المذيعة أم الممثلة؟
* الاثنان وجهان لعملة واحدة، كل منهما له رسالة، أسعى دائما إلى تقديم الأفضل في كليهما، لذلك أعتذر كثيرا عن اعمال تلفزيونية وسينمائية لأنها لا تتناسب معي كمذيعة ولا تضيف لي كممثلة.
– ما الأقرب اليك؟
* الجانب الاعلامي الأهم بالنسبة لي، انه سلاح مهم خصوصا أنني أميل إلى البرامج التي تسعى لحل مشكلات الجمهور، أرى أن مهنة المذيعة واضحة، تقول الحقيقة للمشاهد، ومحببة عند الجمهور والأقرب اليه.
– هل يمكنك اعتزال تقديم البرامج من أجل التمثيل؟
* لا يمكن أن أترك عملي كمذيعة، لكن يمكنني ترك التمثيل من أجل التقديم لأنه الأهم بالنسبة لي، انه بدايتي ومهنتي التي أعتز وافتخر بها، الجمهور أعتاد أن يراني من وقت لآخر أقدم برنامجا بفكرة ومضمون مختلف عما سبقه.
– هل ندمت على برنامج أو دور قمت بتقديمه؟
* لم أندم على أي برنامج قدمته، خصوصا أن كل البرامج التي قدمتها فكرتي، أعمل على تنفيذها بشكل جيد، كما أن الاعداد الخاص به أكتبه أو أشرف عليه بنفسي، الحمد لله فقد نجح برنامجي « السر» و»السرداب»، نالا أعجاب الجمهور، كذلك أعمالي الدرامية بداية من مسلسل الحكر، في السينما أيضا انتظر عرض فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير» لرصد اصداء الجمهور على شخصيتي فيه.
– ما نوعية البرامج التي تتمنين تقديمها؟
* أتمنى تقديم البرامج الفنية في الفترة المقبلة، الهدف منها معرفة الجديد عن الضيف الذي سأتحاور معه، كشف الكواليس الخفية في حياته، لن أعتمد على التكرار كما هو الحال في أغلب البرامج التي نشاهدها يومياً.
– متى نراك في الدراما؟
* أتمنى تقديم عمل درامي، لكن لم أجد السيناريو الذي يعجبني لأقدمه ويضيف إلى رصيدي الفني، لا أقدم أية أعمال تعرض عليَّ من أجل التواجد، لا أهتم بالكم بقدر اهتمامي بالكيف.
– ما الشخصية التي تتمنىن تقديمها؟
* أتمنى تجسيد شخصية هند رستم في عمل فني درامي أو سينمائي، هذا حلم حياتي، فهي قريبة جداً من قلبي، أحبها جدا لأنها فهي فنانة بمعنى الكلمة.
– هل هناك ممثل ترغبين في التعاون معه؟
* ليس واحدا فقط بل كثيرين، على رأسهم يحيى الفخراني وعادل امام والعمل مع منهما يعد شهادة فنية لي.
– ما شعورك عندما حصلت على حكم البراءة؟
* سعيدة جدا أن القضاء انصفني بأن حكم بأحقية برنامجي «السر» للشركة التي انتجته والتأكيد على أن كل ما تعرض له مجرد ادعاءات.
السياسة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى