شؤون محلية

اليوم توزيع الكمية المتبقية من مازوت المجلس الأهلي الحضرمي إلى محطات الكهرباء بساحل حضرموت

سبتمبر 08, 2015
عدد المشاهدات 1154
عدد التعليقات 0
اليوم توزيع الكمية المتبقية من مازوت المجلس الأهلي الحضرمي إلى محطات الكهرباء بساحل حضرموت
المكلا / خاص
اتفق المجلس الأهلي الحضرمي صباح اليوم الثلاثاء مع وكالات الحسين للتجارة على آلية لسداد كمية المازوت الخمسة ألف طن الموجودة على متن الناقلة ( كاسندرا ) ونقل الكمية المتبقية في خزانات شركة النفط إلى محطات الكهرباء لتشغيل التيار الكهربائي .
الاتفاق جرى بعد تفاوض مباشر تم بين لجنة من المجلس الأهلي الحضرمي برئاسة الأستاذ ربيع علي العوبثاني نائب رئيس اللجنة الإقتصادية بالمجلس – الناطق الرسمي للمجلس ووكالات الحسين للتجارة والمقاولات بحضور مالكها التاجر علي مبارك سيلان ، حيث استعرض الجانبان المشكلات التي صاحبت استيراد المازوت ومن ذلك تأخير وصول الباخرة إلى ميناء المكلا بعد توقيع عقد استيراد خمسة ألف طن مازوت وتأخير دخولها إلى الميناء بعد وصولها للمكلا .
وبعد مفاوضات مطولة وتنازل من قبل التاجر علي سيلان لمصلحة حضرموت وعودة التيار الكهربائي وصل الطرفان لاتفاق يتم من خلاله سداد مستحقات الشركة وتعزيز محطات الكهرباء بالكمية المتبقية من المازوت الخاص بالمجلس الأهلي الحضرمي بعد تعزيزها بكمية سابقة من حصة المجلس الأهلي .
حضر الاتفاق الدكتور عبدالله عوض بكير رئيس اللجنة المالية بالمجلس الأهلي والمحامي أنور الشاذلي رئيس اللجنة القانونية بالمجلس ، ورجل الأعمال عمر عبدالله باوزير و عبدالله عوض بن مخاشن المستشار القانوني لوكالات الحسين .
وكان المجلس الأهلي الحضرمي قد أعلن في وقت سابق للرأي العام بمحافظة حضرموت عدم قدرته على توفير المشتقات النفطية لمحطات التوليد الكهربائي بسبب الاحتياجات اليومية لتوليد الكهرباء والتي تبلغ مائة مليون ريال خاصة في ظل عدم امكانية حصول المجلس على الدعم المقرر وهو عشرين ريال عن كل ليتر بعد قيام المجلس بتخفيض أسعار المشتقات النفطية للمواطن بحسب ماجاء في بيانهم الصادر بتاريخ 5 سبتمبر الجاري .
 و المجلس الأهلي بهذا الاتفاق ينهي ملف استيراد المازوت عبره ويناشد السلطة تحمل مسئوليتها تجاه المواطنين بمحافظة حضرموت .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى