شؤون محلية

رغم فشل لقاء جنيف : الأمم المتحدة تأمل التوصل الى هدنة في اليمن

يونيو 19, 2015
عدد المشاهدات 933
عدد التعليقات 0
الأمم المتحدة تأمل التوصل الى هدنة في اليمن

جنيف- متابعات

جنيف (رويترز) – انتهت المحادثات بشأن الحرب في اليمن يوم الجمعة دون الاتفاق على وقف لإطلاق النار لكن المبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي أشرف على المفاوضات قال إن الباب مفتوح لمزيد من الحوار معبرا عن أمله في التوصل الى هدنة.
وقال المبعوث اسماعيل ولد الشيخ أحمد بعد محادثات على مدى خمسة أيام في جنيف إن الجانبين اتفقا من حيث المبدأ على الحاجة الى وقف إطلاق النار وسحب القوات بما يتفق مع قرار الأمم المتحدة رقم 2216.
وأضاف في مؤتمر صحفي “لمسنا فى المحادثات تعاملا ايجابيا من كل الاطراف ونحن متأكدون انه من الممكن البناء على هذه الروح الايجابية فى المشاورات المقبلة. لاشك ان هناك أرضيه جاهزة للتوصل الى وقف اطلاق النار مصحوب بالانسحاب” تنفيذا للقرار.

وأضاف “لم يكن هناك اى شكل من الاتفاق لان الاطراف بقت على مواقف متباعدة فيما يتعلق بالاتفاق الاصلى… لكن انا ارى من خلال المشاورات ومن خلال النقط التى اثيرت هنا وهناك كانت هناك مشاورات على بعض النقط وانفتاح على قرارت مجلس الامن على قضية وقف اطلاق النار والانسحاب وحصلنا على اقتراحات من الطرفين التى بامكاننا ان نبني عليها فى الايام القادمة للحصول على اتفاق نهائى.”

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى