شؤون محلية

لجنة الإغاثة بالمجلس الأهلي تشرف على عمليات نقل النازحين للعاصمة عدن وتهيئة المدارس الحكومية لعودة الدراسة

أغسطس 23, 2015
عدد المشاهدات 1290
عدد التعليقات 0
لجنة الإغاثة بالمجلس الأهلي تشرف على عمليات نقل النازحين للعاصمة عدن وتهيئة المدارس الحكومية لعودة الدراسة

المكلا / فاروق العكبري – تصوير : صدام بن سعدون

تواصل جمعية الإحسان الخيرية ومؤسسة صلة بالتعاون مع جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بالمكلا نقل النازحين من إلى محافظات بالتنسيق مع لجنة الإغاثة بلجنة الخدمات بالمجلس الأهلي الحضرمي والتي تمنح جميع المسافرين مبلغ رمزي هو 4000 ريال لكل مسافر .

وتهدف عملية نقل النازحين تسهيل طريقهم لإيصالهم لمحافظتهم وتفريغ المدارس الحكومية من النازحين الموجودين فيها من أجل إعادتها وتهيئتها من جديد لعودة الدراسة فيها .

وحسب إفادة المهندس ياسر الحمد رئيس لجنة الإغاثة بالمجلس الأهلي فإن عملية نقل النازحين جاءت بعد اجتماع دعا له المجلس الأهلي وحضرته ائتلافات الإغاثة والمؤسسات الخيرية للاتفاق بخصوص نقل النازحين وتفريغ المدارس الحكومية وتهيئتها من جديد .

ويضيف الحمد بأن الاجتماع العام أفرد تشكيل لجنة مشتركة تتبنى الحلول العملية وهو ماتم بحمد الله ثم بتعاون ودعم جمعية الإحسان الخيرية ومؤسسة صلة الخيرية بالتعاون مع جمعية الإصلاح الخيرية بالمكلا .

وكانت عمليات نقل النازحين بدأت الأسبوع الماضي واستمرت هذا الأسبوع وهي تتم برغبة النازحين في المغادرة وغير الراغبين تم الاتفاق على تحويلهم لسكن آخر بدل المدارس اهتماما بجانب التعليم وعودته بساحل محافظة حضرموت .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى