شؤون محلية

عاجل..مليشيا الحوثي وصالح تحجب موقع ((عدن المنارة)) في محاولة يائسة لتكميم أصوات الاعلام الجنوبي الحر والمستقل

سبتمبر 20, 2015
عدد المشاهدات 985
عدد التعليقات 0
عاجل..مليشيا الحوثي وصالح تحجب موقع ((عدن المنارة)) في محاولة يائسة لتكميم أصوات الاعلام الجنوبي الحر والمستقل
 
عدن/خاص:
 
حجبت مليشيا الحوثي وصالح موقع ((عـدن المنارة)) الإخباري أمس الأول (الخميس)، على شبكة الانترنت ضمن حملة تستهدف وسائل الإعلام الحر والمقاوم في عدن والجنوب والبلاد كلها، الكاشف لممارساتهم العدوانية والانقلابية.
وبهذا الحجب فقد أضافت مليشيا الحوافيش موقع “عدن المنارة” إلى قائمة المواقع  التي حجبت عن جمهور القراء والمتصفحين في الداخل منذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء ومؤسساتها الحيوية كهيئة الاتصالات التي تمكنها من التحكم بشبكة الانترنت.
وأعتبر الزميل الصحفي/نصر باغريب رئيس تحرير موقع ((عدن المنارة))، حجب الموقع من قبل مليشيا الحوثي وصالح، بأنها محاولة بائسة تعبر عن السقوط الاخلاقي لهذه المليشيا وعقليتها المتخلفة التي تسعى بيأس إلى إسكات أصوات الاعلام الجنوبي الحر المقاوم والمستقل.
وأوضح الصحفي/نصر باغريب أن هذا الحجب يكشف بجلاء مستوى التعسف الذي بلغتها هذه المليشيات وتعديها الصارخ على حرية الكلمة والموقف..، وعدم قدرة هذه المليشيات على تحمل أو قبول الرأي الأخر..، مؤكداً ان هيئة تحرير موقع (عدن المنارة) ستواصل مشوارها المهني الصحفي لكشف جرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي وصالح.
وقد أدان إعلاميون في عدن عملية الحجب لموقع (عدن المنارة)، ودعوا جميع زملائهم الصحفيين إلى إعلان تضامنهم الصريح مع الموقع واستنكار ماتعرض له من عملية حجب تعسفيه تفتقر للأعراف والقيم الأخلاقية.
وأكد مصدر مسئول بنقابة الصحافيين بمحافظة عدن اليوم، أن النقابة تستنكر هذه الحجب لموقع (عدن المنارة) الذي يستهدف حرية الاعلام..، وبان النقابة تحتفظ بحقها القانوني في رفع دعوة قضائية عبر الهيئات والمنظمات العربية والدولية ضد هذا الحجب التعسفي الهادف إلى تكميم صوت الإعلام المهني والمقاوم.
كما دعا المصدر منظمة الصحافيين والعرب، ومنظمة الصحافيين العالميين، إلى التحرك الحقوقي السريع ضد ممارسات مليشيا الحوثي وصالح التي تنتهك حرية الصحافة ووسائل الاعلام في عدن والبلاد عموما.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى