شؤون محلية

ورشة تدريبية للحد من ظاهرة العنف ضد الاطفال

سبتمبر 15, 2015
عدد المشاهدات 1378
عدد التعليقات 0
ورشة تدريبية للحد من ظاهرة العنف ضد الاطفال 

رعد حيدر الريمي
تنفذ مجموعة السلام بالشراكة مع (sos)لتنمية قدرات الشباب ومؤسسة تنمية  القيادات الشابة واتحاد نساء اليمن ومنظمة كير بدعم من وزارة الخارجية الهولندية ضمن تنمية نحو السلام  ورشة التدريبية للحد من ظاهرة العنف ضد الاطفال  في مديرية الشيخ عثمان ومديرية المنصورة ، و بحضور لفيف من التربويين، الإعلاميين، والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني  وممثلات من جانب الامهات.
وقالت مدير المبادرة أن فكرة اطلاق هذه المبادرة تولدت بعد تزايد ‘ظاهرة’ العنف ضد الاطفال وخاصة بعد الحرب و الظروف التي تمر بها المدينة .
حيث قام بتدريبهم المدرب والتربوي / ميعاد محمد جمن جملة من الأساليب والخطوات سواء على صعيد المعلومات وكيفية غرس مفاهيم تتعلق بالحد  من ظاهر العنف ضد الاطفال أو من جهة طرق والأساليب الممنهجة للقيام بحملة مجتمعية توعوية لمكافحة هذه الظاهر .
وفي هذه السياقات أشار المدرب / ميعاد محمد جمن أن مسؤولية هذه الطبقة من المجمتمع (الاطفال ) تقع على المجتمع الإنساني كمسؤولية لضمان و سلامة ورفاه وحقوق أولئك المعرضين لمخاطر من العنف القائم عليهم من الجنسين.
 مشيرا إلى أنه وبغض النظر عن توافر بيانات حول الحجم الحقيقي للمشكلة، ومن المرجح أن تمثل أية بيانات متاحة حول العنف القائم على نوع الجنس، بما في ذلك تقارير الشرطة والمصادر القانونية والصحية أو غيرها من المصادر، نسبة ضئيلة جداً فقط من العدد الفعلي لحوادث العنف القائم على نوع الجنس،وذلك نتيجة ثقافة العيب السائدة في المجتمع.
إلا انه من الؤكد ان العنف ضد الاطفال بات ظاهره يستحيل تغافلها، لذا  يتطلب أن تقوم جميع الجهات الفاعلة و الإنسانية  والمجتمعية باتخاذ خطوات للتصدي له بإعتباره واجب أخلاقي وديني ومجتمعي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى