شؤون محلية

معهد العمودي في “بانجلور”يتسبب في حرمان الطلاب اليمنيين من الحصول على الإقامة والانخراط في الجامعات الهنديه

فبراير 09, 2017
عدد المشاهدات 804
عدد التعليقات 0
* الهند / سميرالقباطي 

– يعاني اكثر من أربعين طالب يمني من ظروف صعبة بعد ان تم قبولهم في معهد لتعليم اللغه تمهيد اللانخراط في التعليم العالي في الجامعات الهنديه ، وذلك بعد دفع الرسوم المقررة لإدارة المعهد .. الا ان هناك خلاف حول بعض التراخيص والقضايا مع الحكومة  في مدينة (بانجلور) والمعهد الذي يديره (عبد الرحمن العمودي) مما أدى الى عدم الاعتراف بدراسة الطلاب والذين حرمو من الحصول على الإقامة والقبول في الجامعات الهنديه.
وخلال تواجدنا حصلنا على العديد من الشكاوي من قبل منتسبين للمعهد والذين يعانون من ظروف صعبه ، علما انهم وقد قدمو للدراسة على حسابهم الخاص رغم ما تعانيه اسرهم في اليمن من شظف العيش ، وهنا توقف مستقبل هؤلاء الطلاب.
من خلال ممثل الجالية اليمنيه في بانجلور الأخ 
(خليل الدبعي) قمنا بزياره للمسؤليين في المعهد والذين أبدو استعدادهم لحل الخلاف وطلبو ان يكون للسفارة أو القنصليه دور بارز في هذا الموضوع .. ناهيك عن قضايا اخرى يتعرض اليها الطلاب والمرضى اليمنيين ولَم نجد سوى الأخ “خليل” الذي يقوم بدور جبار وبجهود شخصية في متابعة العديد من القضايا لشئون الرعايا اليمنيين ويذلل لهم كافة الصعوبات.
نتمنى ان يكون هناك تحرك على مستوى عالي لحل قضايا عالقه للطلاب والرعايا اليمنيين في هذا البلد من خلال القنوات الرسمية للبلد ، وتفعيل دور الجاليه اليمنية في كل المناطق

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى