شؤون محلية

عبدربه منصورهادي اول رئيس يعود بعد خروجة من اليمن

سبتمبر 23, 2015
عدد المشاهدات 1474
عدد التعليقات 0
عبدربه منصورهادي اول رئيس يعود بعد خروجة من اليمن

* فهدالتركي

– الرئيس عبدربه منصورهادي ، يعتبر اول رئيس شرعي في اليمن يعود للسلطة بعد خروجه بسبب احداث الانقلاب على الشرعية .

– حيث شهداليمن بشطريه في الشمال والجنوب العديد من الانقلابات في عهود سابقة ، وكان الرئيس اذا لم يقتل يفر
الى الخارج ،  كما حصل بالفعل للرئيس هادي.. ومحاولة المليشيات المسلحة الانقلاب والسيطرة الفاشله على الشرعية وللاستيلا على الحكم بقوة السلاح والتمدد الى كل محافظات اليمن بأكراه كما حصل بعدن وماهو حاصل في بعض المحافظات الشمالية حاليا .

– و نستطيع اليوم القول : انه بعد عودة المناضل الرئيس عبدربه منصورهادي الى عدن ، تعتبر نهاية لعهدالانقلابات وخطوة تصحيحية للمسار الديمقراطي في اليمن والغاء فكر
ثقافة الانقلاب .. وستبقى الشرعية هي المعترف بها مع كل دول العالم ولن تستطيع اي مليشيات ان تستولي على مقاليد الحكم بالقوة .

– ومايشاع عنه او مايدور هناك من اتفاقيات او حلول سياسية بمساعدة بعض الدول لانها الازمة وايقاف الحرب
جميع هذه الحلول وان وجدت ستصب لمصلحة الشرعية 
 اي انها لن تخرج الى اي مسار اخر يشجع الانقلابيين 
بالاستمرار على تعنتهم باستخدام القوة لفرض اي اتجاه وفكر اومعتقدات دخيلة للشعب ، كل العالم اليوم مع عودة الشرعية بقيادة الرئيس هادي .

– وظهرت من اليوم نغمه جديدة مع الاسف في مواقع وبعض صفحات مسؤلين كبار سابقين في صنعاء تقول : لقد عاد هادي الى عدن ولم يستطيع العودة الى صنعاء  ، وهذا مايبرهن لنا ان هناك من يتمسك بالفكرالانقلابي ولازال وحتى الان لم يتفهم الدرس ، وسيستمرون بغبائهم او تعنتهم لمزيد من المعاناة للشعب والاظرار بالوطن .

– الان الرئيس الشرعي والحكومة موجودين بعدن ، و يمكن للانقلابيين العودة لجادة الصواب وتسليم الاسلحة المنهوبه للدولة .. ونقول لهم كفاكم عبثا و لايوجد امامكم غير خيار العودة تحت راية الشرعية وتنفيذ مخرجات الحوار .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى