عربية ودولية

السيسى: أمن الخليج من أمن مصر

مايو 07, 2017
عدد المشاهدات 1171
عدد التعليقات 0
القاهرة-عدن اوبزيرفر
شدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة مباحثات مع أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار دول الخليج، مؤكداً أن “أمن الخليج من أمن مصر، وأن مصر تقف إلى جانب أشقائها في الكويت والخليج، في مواجهة أية تهديدات إقليمية أو خارجية”.

 
وكان السيسي وصل إلى دولة الكويت، اليوم الأحد، وكان في استقباله بالمطار الأميري الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس توجه عقب ذلك لقصر بيان، بصحبة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إذ تم عقد جلسة مباحثات رسمية، رحب خلالها أمير دولة الكويت بزيارة الرئيس، مؤكداً على ما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من تميز وخصوصية، وما يجمع بين البلدين من تاريخ مشترك ومصير واحد.

وأشار الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى المكانة الخاصة التي تحظى بها مصر وشعبها لدى الشعب والحكومة الكويتيين، لا سيما في ضوء ما قدمته مصر على مدار عقود في سبيل التصدي لما يتعرض له الوطن العربي من تحديات وتهديدات، مشيداً بدور مصر المحوري، باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي بأكمله.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن السيسي أعرب من جانبه عن تقدير مصر، قيادة وشعباً، للمواقف المُقدّرة التي اتخذتها دولة الكويت إزاء مصر، ومواقفها الداعمة لإرادة الشعب المصري، مشيراً إلى أن “الشعب المصري لن ينسى هذه المواقف التي عكست أصدق معاني الأخوة والدعم”، كما أكد تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الكويت في جميع المجالات.

وفي ختام المباحثات، جدد السيسي الدعوة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لزيارة مصر، وهو ما رحب به أمير الكويت ووعد بتلبية الدعوة في أقرب وقت. 

وشدد السيسي على عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار دول الخليج، مؤكداً أن “أمن الخليج من أمن مصر، وأن مصر تقف إلى جانب أشقائها في الكويت والخليج، في مواجهة أية تهديدات إقليمية أو خارجية.”

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى