أخبار عدن

رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الخاص بالوحدة التنفيذية لمشروع مختبرات كليتي الصيدلة والحقوق

يناير 10, 2022
عدد المشاهدات 352
عدد التعليقات 0
رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الخاص بالوحدة التنفيذية لمشروع مختبرات كليتي الصيدلة والحقوق

*رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الخاص بالوحدة التنفيذية لمشروع مختبرات كليتي الصيدلة والحقوق*
 
عدن/صقرالعقربي

كلية الصيدلة
youtu.be

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأثنين الموافق (10يناير2022م),بكلية الصيدلة الاجتماع الخاص بالوحدة التنفيذية لمشروع تجهيز مباني ومختبرات كلية الصيدلة ومختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق المقدم بدعم من البرنامج السعودي للتنمية وإعادة إعمار اليمن وتنفيذ شركة جنرال لابوراتوري للإطلاع على ماتم إنجازه ومتابعة الخطوات المتبقية للإسراع في إنهاء المشروع.
 
وأفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع بكلمة شكر فيها الأخوة القائمين على البرنامج السعودي لإعمار اليمن على جهودهم ودعمهم السخي لمشروعي مختبرات كليتي الصيدلة والحقوق.. وعبر رئيس الجامعة عن إرتياحه للخطوات التي تقوم بها الشركة المنفذة للمشروع رغم الظروف التي واجهت عملها.
 
مؤكداً أن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية وجودة لمخرجات كليتي الصيدلة والحقوق كونه مكتمل الأركان ويلامس إحتياجات العملية التعليمية والبحثية والأكاديمية كما سيفتح باب التعاون المشترك مع القطاعات الخاصة والحكومية الأخرى, لتحقق إستقرار دائم لإحتياجات العمل الأكاديمي والتعليمي في الكليتين.
 
موضحاً أن الجامعة تضع ضمن خطتها الأولوية لهذا العام الإسراع في إفتتاح هذا المشروع الهام.
 
 
ونوقش في الإجتماع الخطوات المتبقية والتي هي قيد الإنجاز والمتطلبات الضرورية للإسراع في إتمام هذا المشروع النوعية الإستراتيجي للكليات المعنية.
 
وبعد نقاش مستفيض تم الإشادة بكافة الخطوات التي نفدت من قبل شركة جنرال لابورا توري وحث الأخوة القائمين على البرنامج السعودي للتنمية وإعادة إعمار اليمن على ضرورة متابعة كافة المواضيع المتعلقة بالمشروع  لما يمثله من أهمية بالغة .
 
 
الجدير ذكره أن هذا المشروع بلغت تكلفته (٦مليون دولار) يتم خلالها تجهيز (٢٨)مختبر منها (٦)مختبرات بحثية و ترميم(١٨)فصل دراسي والقاعة الكبرى لكلية الصيدلة وإنشاء مختبر التكنيك الجنائي بكلية الحقوق وهو الأول من نوعه مع توفير كافة المواد الكيميائية والعلمية التشغيلية الخاصة بعمل كافة المختبرات, ناهيك عن خط إنتاج دوائي مصغر كما سيتم تجهيز المكتبة الورقية والإلكترونية في الكلية بـ(١٢٠٠)نسخة و(٤٠٠)عنوان في مجال الصيدلة وتنفيذ كافة التجهيزات الطلابية والمكتبية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى