أخبار عدن

نائب رئيس الاركان: يرأس اجتماع القادة ويهنى أبطال القوات المسلحةبالسيطرة على معسكر خالد بن الوليد.

يوليو 29, 2017
عدد المشاهدات 659
عدد التعليقات 0
عدن/ خاص.

رأس صباح اليوم اللواء الركن/صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة، بحضور اللواء الركن ناصر عبدالله بارويس رئيس هيئة العمليات المشتركة واللواء الركن فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة واللواء الركن عبد القادر العمودي مساعد وزير الدفاع للقوى البشرية ، رأس الاجتماع الدوري لقادة وحدات القوات المسلحة من مدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع وعدد من قادة الوحدات والوحدات الفرعية في العاصمة المؤقتة عدن

وفي بداية كلمته التوجيهية عبر اللواء الركن صالح قائد الزنداني عن بالغ السعادة والفرح بالانتصار العظيم الذي احرزته وحدات القوات المسلحة والمقاومة الجنوبية وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة المشاركة في معركة الرمح الذهبي لتحرير معسكر خالد بن الوليد من هيمنة المليشيات الارهابية والمتمردة، الذي يمثل اهم القلاع الحصينة لتحالف قوى الشر و الارهاب الذي كانت تستخدمه مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المتمردة.

وكان يمثل مركزا ومأوى لتأهيل وتدريب المغرر بهم من مليشيات الحوثي وصالح والمتطرفين الارهابين وقاعدة انطلاق لعملياتهم الارهابية في المناطق المحررة والعاصمة المؤقتة عدن ، وممرات الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.

كأكبر قاعدة عسكرية في استراتيجية القوات الانقلابية المتمردة ومصدر قلق للأمن والاستقرار في مناطق الجنوب والساحل الغربي ويهدد أمن الملاحة الدولية ومضيق باب المندب.

مثمنا الجهود الجبارة التي بذلتها قيادة المنطقة الرابعة بقيادة اللواء الركن فضل حسن العمري قائد عملية الرمح الذهبي ورفاقه من الجنود والصف والضباط ورجال المقاومة الجنوبية الابطال.

مترحما على ارواح الشهداء الذي روت دمائهم الزكية تراب الوطن وتضحيات رفاقهم الجرحى والمصابين الابطال متمنيا لهم الشفاء العاجل ووقف الاجتماع دقيقة حداد ترحما على ارواح الشهداء الاماجد في عملية الرمح الذهبي.

كما استعرض الاجتماع الترتيبات الجارية والاعداد والتحضير لافتتاح الكلية العسكرية وكلية القيادة والاركان ومركز التدريب بمعسكر العند ، في موعدها المحدد في الاول من سبتمبر القادم تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة حفظه الله.

هذا وناقش الاجتماع عدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله ، واتخذ بصددها عدد من الاجراءات والمعالجات التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء برفع مستوى الجاهزية القتالية لوحدات القوات المسلحة .. واعدادها التدريبي والقتالي والمعنوي اعدادا جيدا، لتنفيذ المهام الوطنية والدستورية المناطة بها.. بكل كفاءة واقتدار.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى